أسباب في معرفة الأدوية ما إذا كانت سريتها تتخذ بغير ضرورة حقيقية

 

الإجراءات القانونية لصناعة الأدوية للحصول على قاعدة بيانات غير مجهولة المصدر من دراسة تتعلق بأحد منتجاتها ، يهدد سرية المعلومات الطبية والشخصية للمرضى الذين شاركوا في ذلك؟ هذا هو السؤال الذي تطرحه معركة قانونية وطبية مستمرة.

في 16 ديسمبر 2019 ، فازت Genevrier Laboratories ، التي ترغب في الوصول إلى هذه المعلومات ، بقضيتها في المحكمة الإبتدائية بباريس. لكن Laser ، الشركة المتخصصة في علم الوبائيات الدوائي التي رفعتها الشركة المصنعة ، والتي أجرت دراسة “Pegase” المزعومة ، ترفض إرسال قاعدة البيانات دون حماية معرفات المرضى وناشدت. من المتوقع اتخاذ قرار بشأن ما سيشكل الأول في فرنسا في 5 مارس .

تبدأ القضية بتسديد دواء من مختبرات Genevrier ، Chondrosulf ، في 1 مارس 2015 ، ينتمي إلى فئة العقاقير المضادة للالتهاب البطيئة المفعول للأعراض (Aasal) ، والتي أثرت بشكل كبير في معدل دورانها. و في عام 2008 ، قدرت الهيئة الوطنية الفرنسية للصحة (HAS) ، التي تعيد تقييم جميع Aasals ، أن “الاهتمام المحتمل لـ Aasals ، بالنظر إلى فعاليتها المنخفضة ، يكمن في تحقيق وفورات محتملة في استهلاك الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ) .

و حسب رأي لجنة الشفافية المؤرخة 26 نوفمبر 2008 ، “لم تثبتها بيانات مقنعة. ونتيجة لذلك ، فإن Chondrosulf 400 mg ليس له فائدة للصحة العامة. ” في مواجهة تحدي المختبر ، طالبت HAS بـ “دراسة في غضون عامين تهدف إلى إظهار تأثير” وصفة Chondrosulf “من حيث تقليل استهلاك مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية”. وفي الوقت نفسه .

التعليقات مغلقة.