حصيلة قتلى الجيش التركي إثر الغارات الجوية على محافظة إدلب شمال غرب سوريا

بلغت حصيلة قتلى الجيش التركي إثر الغارات الجوية الخميس على محافظة إدلب شمال غرب سوريا، والتي نسبتها أنقرة إلى دمشق، 33 جنديا على الأقل، فيما جرح العشرات.

لكن” موسكو”، حليفة النظام السوري، حملت أنقرة المسؤولية مشيرة إلى أن الجنود كانوا ضمن “مجموعات إرهابية”، ما نفته وزارة الدفاع التركية. هذا، ويعقد حلف شمال الأطلسي اجتماعا طارئا الجمعة لبحث تداعيات الوضع، فيما عبرت المجموعة الدولية عن مخاوف من “تصعيد خطير” بالمنطقة.

قتل 33 جنديا تركيا على الأقل الخميس في غارات جوية على محافظة إدلب بشمال غرب سوريا، نسبتها أنقرة إلى دمشق، فيما ردت تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي مساء اليوم نفسه مستهدفة مواقع للنظام السوري.

والجمعة، حضت تركيا المجموعة الدولية على إقامة منطقة حظر جوي في شمال غرب سوريا لمنع طائرات النظام السوري وحليفته روسيا من شن ضربات. في المقابل، عبرت المجموعة الدولية عن مخاوف من تصعيد خطير في المنطقة، فيما يعقد حلف شمال الأطلسي اجتماعا طارئا الجمعة لبحث الأزمة السورية.

وأضاف  أنذاك المسؤول التركي بيان أن “ملايين المدنيين يتعرضون لقصف منذ أشهر” موضحا أن “النظام يستهدف بنى تحتية ومدارس ومستشفيات بانتظام”. وتابع ألتون “روسيا وإيران الداعمتين للنظام ستخسران كل مصداقية إذا فشلتا في الالتزام بتعهداتهما بخفض أعمال العنف والأعمال الحربية في” إدلب”.

والجمعة، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 16 عنصرا من قوات الجيش السوري إثر قصف نفذه الجيش التركي في إدلب. وسجل المرصد “مقتل 16 عنصرا من قوات النظام جراء قصف تركي بالمدفعية والطائرات المسيرة استهدف مواقع لقوات النظام بأرياف إدلب الشرقية والجنوبية والجنوبية الشرقية”.

وفي نفس الشأن ، أكد مدير الإعلام لدى الرئاسة التركية أن قوات بلاده قصفت مواقع للقوات السورية “من الجو والأرض”. لكن دمشق لم تعلق على التصعيد الأخير مع أنقرة ولم تعلن عن أية حصيلة.

التعليقات مغلقة.