إستهداف تركي للإجتماع الأمني اسفر عنه مقتل 10 من القيادات وأخرين

أفاد مصدر عسكري بالمعارضة السورية المسلحة أن طائرات بدون طيار تركية استهدفت فجر السبت اجتماعا أمنيا لقيادات من قوات النظام وآخرين من حزب الله اللبناني بالقرب من بلدة الزربة جنوب” حلب”.

و قد أوضح المصدر للجزيرة أن قصف الطائرات التركية أسفر عن مقتل نحو عشرة من تلك القيادات وإصابة حوالي عشرين آخرين.

وفي سياق متصل، نعت مواقع إخبارية موالية للنظام عددا من الضباط قالت إنهم قتلوا خلال قصف تركي على مواقع لهم في” ريف حلب “بينهم لواء ركن بالحرس الجمهوري وعميدان وعقيد، كما نعت المواقع عددا آخر من الضباط برتب دنيا وعناصر تابعين لقوات النظام.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إنه تم تدمير ثماني دبابات وأربع مدرعات وخمسة مدافع وراجمتي صواريخ، إضافة إلى قتل 56 عنصرا من قوات النظام السوري.

كما ويأتي القصف ردا على مقتل عشرات الجنود الأتراك في غارة للنظام في إدلب.

واوضح  المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تركيا قامت بقصف بري وجوي لمواقع القوات السورية مما أسفر عن مقتل 16 من عناصرها.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعة مسلحين على الأقل من حزب الله، وإصابة عدد آخر في المعارك التي يشهدها ريف “إدلب” بين قوات النظام والحزب اللبناني وبين قوات المعارضة السورية المدعومة بالقوات التركية.

وأشار  كذلك المراسل إلى أن مسلحي حزب الله قتلوا في بلدة ا”لطلحية” بريف” إدلب” أثناء المواجهات الميدانية مع مقاتلي المعارضة السورية، وجراء قصف من طائرات تركية مسيرة.

من جهته، قال المندوب التركي لدى مجلس الأمن” فريدون سينرلي أوغلو” إن النظام السوري وحلفاءه يسعون لجر بلاده إلى “حرب قذرة” مشيرا إلى أن الهجوم على قوات بلاده في إدلب كان متعمدا.

التعليقات مغلقة.