قضايا وأراء مختلفة عن أمراء وسير حالاتهم

تناولت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين عددا من القضايا العربية والشرق أوسطية من بينها احتجاز السلطات السعودية ثلاثة من كبار الأمراء في العائلة المالكة،وتعامل السلطات التركية والرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” مع أزمة المهاجرين السوريين. ويستمر فيروس كورونا وانتشاره أحد القضايا الرئيسية التي تشغل الصحف البريطانية.

البداية من صحيفة الفاينانشال تايمز وتقرير لسايمون كير من دبي وأندرو إنغلاند من لندن بعنوان “ولي العهد السعودي يستهدف خصومه لتشديد قبضته على السلطة“. ويقول الكاتبان إن السعودية شنت حملة واسعة على أفراد بارزين في الأسرة المالكة وضباط الأمن في تطهير يبدو أنه جزء من حملة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتشديد قبضته على السلطة.

وتضيف الصحيفة إن ثلاثة أمراء على الأقل احتُجزوا، من بينهم الأمير أحمد بن عبد العزيز، 77 عاما، شقيق الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز“، ويعتبره الكثيرون عقبة في طريق تولي محمد بن سلمان العرش، حسبما قال شخصان مطلعان على الأمر للصحيفة.

ويضيف التقرير أن الأمير “محمد بن نايف”، ولي العهد السابق ووزير الداخلية السابق، احتجز الجمعة السابق، ويعتقد أنه كان رهن الإقامة الجبرية منذ أن تم استبداله كولي للعهد بولي العهد الحالي.

وقال مصدر مقرب من الأسرة المالكة السعودية للصحيفة إن الحملة الموسعة طالت “جميع أفراد الدائرة المقربة” من الأمير” محمد بن نايف.”

التعليقات مغلقة.