632 مترشحة ومترشحا لاجتياز مباراة ولوج مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية – دورة مارس 2020 بجهة بني ملال خنيفرة

انطلقت صباح يوم السبت 07 مارس 2020، بمركز ثانوية الحسن الثاني التأهيلية، الاختبارات الكتابية لمباراة الدخول إلى سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي- مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، في أجواء تربوية جيدة، وبلغ عدد المترشحات والمترشحين لهذه المباراة 632 من بينهم 61 مترشحة، بنسبة حضور بلغت %91,30،يتبارون على 210 مقعدا مخصصا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة.

 

ولإنجاح هذا الاستحقاق الهام وضمان تكافؤ الفرص بين المترشحين والمترشحات، اتخذت الأكاديمية والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة عدة إجراءات احترازية لتأمين مختلف العمليات المرتبطة بالإعداد المادي لهذه الاختبارات، وتجنيد لجن محلية لتتبع مختلف العمليات المتعلقة بتمرير الاختبارات، ومراقبة جودة الإجراء.

وقام السيد مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسيد محمد حابا مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بزيارة تفقدية لمركز إجراء الاختبارات الكتابية للوقوف على جودة الإجراء، والتأكد من مدى توفر الشروط والظروف الملائمة التي تضمن للمترشحات والمترشحين كافة حقوقهم في تكافؤ الفرص.

وجدير بالذكر أن تنظيم هذه المباراة يأتي في إطار تفعيل مقتضيات المرسوم 2.11.672 الصادر في 23 دجنبر 2011 في شأن إحداث وتنظيم المراكز الجهوية للتربية والتكوين، كما وقع تغييره وتتميمه، حيث تم تخصيص هذه السنة 2400 مقعدا للمترشحات والمترشحين من بين موظفي قطاع التربية والتكوين بالوزارة.

هذا، وسيجرى الاختبار الشفوي مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي، على أن يعلن عن النتائج النهائية على موقع الوزارة www.men.gov.ma، وذلك ابتداء من يوم 25 مارس 2020.

التعليقات مغلقة.