محمد أمكراز: أربعة ملايين درهم لدعم مشاريع الجمعيات العاملة في مجالي محاربة تشغيل الأطفال

بمناسبة فاتح ماي، ألقى وزير الشغل والإدماج المهني “محمد أمكراز” كلمته وقال أن الحكومة خصصت غلافا ماليا برسم سنة 2019، يقارب أربعة ملايين درهم لدعم مشاريع الجمعيات العاملة في مجالي محاربة تشغيل الأطفال، وحماية حقوق المرأة في العمل، وذلك اهتماما منها بحماية حقوق الفئات الخاصة، خاصة النساء والأطفال ، واقتناعا بدور المجتمع المدني في المساهمة في هذا المجال.

وأشار السيد أمكراز إلى أنه تم إبرام 19 اتفاقية شراكة مع الجمعيات، 11 منها في مجال محاربة تشغيل الأطفال، وثمانية في المجال الثاني المذكور، وذلك فضلا عن تعزيز نقط الارتكاز على المستوى الجهوي الخاصة بمراقبة تشغيل الأطفال، وظروف اشتغال المرأة، حيث قام مفتشو الشغل بتخصيص زيارات لهذه الغاية كانت لها الآثار الإيجابية .

ومن جهة أخرى، أكد حرص الوزارة على تكريس الحضور القاري والدولي للمملكة من خلال تمثيلها في مختلف التظاهرات والأنشطة الدولية الرامية لتعزيز التعاون في المجال الاجتماعي، حيث شاركت الوزارة في مؤتمر العمل الدولي المنعقد في يونيو 2019 الذي تم فيه اعتماد “إعلان المئوية لمستقبل العمل”. وفي الاجتماع الجهوي الإفريقي لمنظمة العمل الدولية في دجنبر 2019 بأبيدجان.

التعليقات مغلقة.