تدارس تطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بوباء “كوفيد-19”

على إثر الاجتماع الذي جمعهم بوزير الداخلية ووزير الصحة ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أمس الثلاثاء، خصص لتدارس تطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بوباء “كوفيد-19 “داخل عدد من الوحدات الصناعية والإنتاجية بالمملكة،

حيث وجه، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب “لعلج “رسالة إلى الشركات المقاولات المنضوية في “الباطرونا”.

وأعرب “لعلج”، في رسالته توصل بها موقع ، إن ” فيروس كورونا لا يزال موجودا ونشطًا، وقد تم تحديد العديد من بؤر العدوى في الأيام الأخيرة داخل الوحدات الصناعية والتجارية في عدة مدن بالمملكة”.

وعلى إثر ذلك، دعا رئيس “الباطرونا”، “جميع الشركات إلى اتخاذ المزيد من اليقظة والحذر من خلال تعزيز التدابير الصحية والوقائية المطبقة في أماكن العمل، وذلك على مستوى نقل الموظفين وضمان التطبيق الصارم من قبل موظفيها لقواعد النظافة والتباعد الجسدي”.

وأكد” لعلج”، في نفس الوقت على “ضرورة امتثال والتزام هاته الشركات والمقاولات بالدلائل العملية التي وضعها الاتحاد رهن إشارة المقاولات والشركات لمواكبتها الدقيقة للتدابير الصحية”.

وطالب رئيس “الباطرونا” الشركات الأعضاء وغير الأعضاء في الاتحاد بإلزامية إجراء الفحص الجماعي للكشف عن الفيروس، مؤكدا على الذين لم يسجلوا بعد في هذه الحملة القيام بذلك في أقرب وقت ممكن وذلك عبر الموقع التالي:  (https://coronavirus.cgem.ma/depistage-massif-en- entreprise).

وأشار “لعلج”، في ذات الرسالة، على أن الشركات التي لم تلتزم بالإجراءات الصحية التي أوصت بها السلطات المختصة ستخضع للعقوبات تصل إلى توقيف نشاطها، مشددا في الختام، على ضرورة الإبقاء على التعبئة الجماعية.

التعليقات مغلقة.