وزارة التربية الوطنية : إعلان عن إجراء الإمتحانات الجامعية إبتداءا من أوائل شهر شتنبر 2020

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن إجراء إمتحانات الدورة الربيعية المؤجلة قصد إستكمال السنة الجامعية 2019 – 2020 إبتداء من أوائل شهر شتنبر 2020.

وفي بلاغ أصدرته  الوزارة اليوم الإثنين , أن إجتياز الامتحانات الجامعية المؤجلة ستواكبه مجموعة من التدابير الإجرائية  .

وعلى مستوى المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود، بالظبط سيتم  تقييم المعارف والكفايات عن بعد، في حين سيتم على مستوى المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح، تقييم المعارف والكفايات حضوريا مع الرفع من عدد مراكز إجراء الامتحانات وتقريبها من الطلبة. وذلك، في إطار تعزيز البرمجة الخاصة بكل الجامعات العمومية ومؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات ومؤسسات التعليم العالي الشريكة، ومؤسسات التعليم العالي الخاص، في إطارإستقلاليتها وإحتراما لقرارات هيئاتها التقريرية، يقول بلاغ الوزارة.

وفيما يخص أمر  الدخول الجامعي برسم 2021-2020، الذي أعربت الوزارة  عنه أنه  سيعرف تقليصا للحركية والإختلاط الطلابيين كشكل إحترازي ووقائي، فصرحت  الوزارة أنه قد تم الشروع في التسجيل القبلي للطلبة الجدد عن بعد عبر المنصات الإلكترونية الخاصة بالجامعات على أن يتم إستكمال التسجيل تدريجيا مع تبسيط المساطر المعمول بها . وذلك حسب جدولة زمنية تعلن عنها كل جامعة على حدة.

التعليقات مغلقة.