المندوبية الجهوية للصحة: تخصيص 8 مراكز صحية في المجالين الحضري والقروي للكشف عن كوفيد -19 بمكناس

خصصت المندوبية الجهوية للصحة بمكناس يوم أمس الثلاثاء, 8 مراكز صحية مرجعية للكشف السريع عن فيروس كورونا المستجد، في المجالين الحضري والقروي. ووفق منشور للمندوبية، فيتعلق الأمر بكل من “المركز الصحي سباتا، المركز الصحي سيدي عمر، المركز الصحي برج مولاي عمر، المركز الصحي القديم مولاي دريس، المركز الصحي لحي الإداري المركز الصحي ويسلان، المركز الصحي بوفكران، ثم المركز الصحي المهاية”.

وأشارت  المندوبية أنه يتعين على الحالات المشتبه فيها أن تتوجه لزوما إلى المركز الصحي التابع له محل إقامة المشتبه بإصابته، مشيرة إلى أنه بعد المعاينة والفحص يوجه طبيب المركز الصحي المريض عند الإقتضاء إلى المركز المرجعي الذي يجري له التحليلة السريعة حيث تم الإعتماد على 8 مراكز مرجعية في المجالين الحضري والقروي لإجراء هذه التحليلة.

وأبرزت أنه “في حال كانت نتيجة الإختبار السريع إيجابية فإن المركز الصحي المرجعي يعد توصله بالنتيجة يوجه المريض إلى المركز الاستشفائي الإقليمي “مركز التشخيص بمستشفى محمد الخامس”، من أجل إجراء تحليلة “PCR” والتخطيط الكهربائي للقلب “ECG” وفي إنتظار نتيجة تحليل “PCR” فإن المريض يحال على بيته لإلتزام الحجر الصحي وإعتماد الإجراءات الإحترازية”.

التعليقات مغلقة.