وزير الثقافة والشباب والرياضة يستقبل أعضاء مكتب شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب في زمن كورونا

بقلم: العربي كرفاص

اِستقبل السيد عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة، يوم الجمعة 11 شتنبر 2020، أعضاء المكتب  الوطني لشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب.

بعد تجديد التهنئة للسيد الوزير بالثقة المولوية، قدّم السيد نور الدين أقشاني رئيس الشبكة أعضاء الوفد المرافق له. كما تفضّل بنبذة مقتضبة عن الشبكة منذ تأسيسها سنة 2015.

واعتبارا للحصيلة الإيجابية والغنية لشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، سلّم رئيس الشبكة للسيد الوزير كرّاسان الأـول تعريفي، والثاني خاص بأشغال الملتقى الوطني الثامن للمقاهي الثقافية المنعقد في ماي من السنة الماضية.

من جهته، عبّر السيد الوزير عن أهمية ما تقوم به الشبكة داخل المشهد الثقافي المغربي، وخصوصا في ظل هذه الظروف الصحية الصعبة، عبْر اللقاءات الافتراضية بأزيد من ثلاثين مقهى ثقافي، وأكّد، ذات المتحدث، على مواصلة دعم الشبكة بناءً على اتفاقية الشراكة الموقعة سابقا.

هذا، وفي غمرة هذا الاِستقبال التاريخي، أهدى أعضاء المكتب الوطني للشبكة تذكارا يحمل الهوية البصرية لقطاع الثقافة، وثلاث كتب موقعة باسم الوزير وتتمثل في كتاب فتنة القص لعادل القريب وهو من منشورات الشبكة، كتاب تجربة المقهى الأدبي بمدينة أسفي لإبراهيم كريدية وكتاب قصبات المغرب سحر وجمال التاريخ لحمزة احميمنات. وفي ختام هذا اللقاء الثقافي بامتياز تَمّ أخذ صور تذكارية تخليدا للحدث وتأريخا للذكرى. 

التعليقات مغلقة.