حماة المال العام يطالبون بالكشف عن مصير الابحاث في قضايا فساد بجهة الدارالبيضاء سطات

بقلم – احمد اموزك
طالب المكتب الجهوي الدارالبيضاء سطات للجمعية المغربية لحماية المال العام النيابة العامة بتسريع الابحاث في قضايا الفساد المالي ، و الى اتخاد قرارات جريئة و شجاعة ، داعيا القضاء إلى تحمل مسؤولياته في إنزال اشد العقاب ، تماشيا مع خطورة مثل هده الجرائم .
و قالت الجمعية في رسالة مفتوحة موجهة إلى كل من الرئيس المنتذب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ، و رئيس النيابة العامة ” الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض بالرباط ، الرئيس الاول لمحكمة النقض بالرباط ، الرئيس الاول لمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء .
 أكدت فيها ان الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام ، تابع بإهتمام التأثير الكبير المستشري و الهيكلي و المستديم على الاوضاع العامة بجهة الدارالبيضاء سطات .
: و اشارت إلى انها توصلت بالعديد من المراسلات و الشكايات و الملفات من بينها :
* ملف جماعة أولاد عبو .
* ملف جماعة سيدي بنور .
* ملف في مواجهة المسؤولين عن جمعية المشاريع الإجتماعية لوكالات و شركات توزيع الماء و الكهرباء و التطهير السائل .
* ملف جماعة بني ملال .
* جماعة الهراويين،
*جماعة تنانت .
*جماعة تيط مليل .
*جماعة الفقيه بنصالح
و طالب فرع جمعية حماية المال العام بجهة الدارالبيضاء بالكشف عن مصير الأبحاث التمهيدية و الحرص على التطبيق العادل للقانون و بعيدا عن الإنتقائية ، على اعتبار ان الجميع متساوون امام القانون و ملزمون بالإمتثال له تماشيا مع مبادئ الدستور المغربي الذي ركز على مبادئ الشفافية و الحكامة الجيدة .
و اكدت الجمعية على ان قضايا نهب المال العام و الفساد يشكلان خطرا على مستقبل الجهة بالنظر لإنعكاساته السلبية على التنمية المحلية ، و على إطمئنان المستثمرين المحليين و الاجانب الذين يبحثون عن مناخ للاعمال يضمن لهم حقوقهم بشكل    متساوي

التعليقات مغلقة.