تلقي الجرعة الأولى للتلقيح لفئة 75سنة فما فوق بالعيون .

 في إطار الحملة الوطنية للتلقيح التي سبق و أعطى “صاحب الجلالة الملك محمد السادس”نصره الله وأيده ,إنطلاقتها .هذه الحملة كانت قد ضمت ضمن مواعيدها  الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 سنة ، و ذلك  يوم أمس الجمعة في العيون، لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

بدأت نقاط التلقيح بعاصمة الجنوب المغربي في إستقبال هذه الفئة من السكان، في إلتزام صارم بالبروتوكول الصحي والتدابير الوقائية المعمول بها للحد من تفشي الداء.

وعلى غرار باقي مدن المملكة، إنطلقت الحملة  الخميس المنصرم  في العيون، حيث تم إعطاء الجرعات الأولى من اللقاح لمجموعة من الأطر الصحية في المستشفى الجهوي مولاي الحسن بن المهدي.

يرتدون الكمامات الطبية عبر مجموعات صغيرة في مدرسة الدشيرة الابتدائية،  حيث تم إستقبال كبار السن وهم بعد قياس درجة حرارتهم عند بوابة هذه المؤسسة.

وأعرب مولاي أحمد بوركبة، المكلف بالتواصل لدى المديرية الجهوية للصحة بالعيون – الساقية الحمراء، إن الأطر الصحية بالجهة معبأة، بتعاون مع أعوان السلطة، لضمان إستقبال آمن للمستفيدين من هذه الحملة.

وبدعم من السلطات المحلية لإنجاح هذه العملية في الجهة .مشيرا  أن اليوم الأول من هذه الحملة جرى في ظروف جيدة بفضل الوسائل المادية واللوجستية التي وفرتها المديرية الجهوية للصحة.

وصرح فضلا عن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 سنة، تشمل الفئات المستهدفة خلال المرحلة الأولى من هذه العملية العاملين في الخطوط الأمامية، لاسيما في قطاع الصحة (البالغين 40 سنة فما فوق)، والسلطات العمومية (45 سنة فما فوق).

وأن العديد من المستفيدين عبروا  عن إرتياحهم لظروف الاستقبال والرعاية طيلة عملية التلقيح، موضحين  عن شكرهم وإمتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده , على هذه المبادرة الكريمة.

وحسب  المديرية الجهوية للصحة، فقد تمت برمجة 16 نقطة للتلقيح لتنظيم هذه الحملة في العيون، بينها 10 في الوسط الحضري، و6 فرق متنقلة في الوسط القروي.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أشرف، الخميس المنصرم بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19.

وبهذه المناسبة، تلقى جلالة الملك نصره الله وأيده الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس.

التعليقات مغلقة.