بعد 1001 يوم من الاعتقال السلطات السعودية تفرج عن الناشطة الحقوقية “لجين الهذلول”.

محمد حميمداني

بعد قضاء “لجين الهذلول” 1001 يوم من الاعتقال في السجون السعودية ، أعلنت عائلة الناشطة السعودية ، مساء يومه الأربعاء 10 فبراير ، خبر الإفراج عنها .

شقيقتها “لينا” غردت عبر “تويتر” قائلة “تم الإفراج عن لجين” ، مضيفة أن لجين “في المنزل” ، و مشيرة إلى أنها خرجت بعد “1001 يوم من السجن” .

و كانت محكمة الجزاءات السعودية قد أصدرت في دجنبر من السنة الماضية ، حكمها في قضية الناشطة الحقوقية “لجين الهذلول” ، بإدانتها بخمس سنوات و ثمانية أشهر، مع وقف تنفيذ نصف المدة ، و بالتالي لم يتبق لها إلا فترة قصيرة لتخرج من السجن .

و للإشارة فالناشطة السعودية في مجال حقوق الإنسان كانت قد اعتقلت في مايو من سنة 2018 ، إلى جانب ناشطات سعوديات نسويات أخريات ، و وجهت إليها السلطات السعودية العديد من التهم ، أهمها “التخابر مع جهات خارجية”.

و قالت عائلة الناشطة السعودية ، إن “لجين” كانت قد تعرضت للتعذيب داخل السجون السعودية ، و إنها قامت برفع دعوى في الموضوع ، مفيدة أنها رفضت عرضاً بالإفراج عنها مقابل نفيها تعرضها للتعذيب ، الذي قال في شأنه شقيقها “وليد الهذلول” إن العائلة رفعت عريضة للأمم المتحدة حول ما تعرضت له شقيقته داخل السجن .

التعليقات مغلقة.