شركة ليدك تعلن عن قطع الماء الصالح للشرب بداية من اليوم السبت من فبراير و الخميس القادم من شهر مارس 2021 بسبب أشغال الخطين الثالث و الرابع للترامواي.

بقلم – احمد اموزك ،

تبعا لأشغال تحويل شبكات الماء و الكهرباء التي تديرها شركة ليدك، في إطار التدبير المفوض، والمتعلقة بأشغال الخطين الثالث والرابع من وضع سكة الترامواي بالدارالبيضاء.

حيث وضعت شركة ليدك برمجة لعملية الأشغال الكبرى، لربط قناتين هيكليتين جديدتين بشبكة تزويد الماء الصالح للشرب، قطرها “80 سنتيمتر”، على مستوى شارع عقبة بن نافع، مما يرافق هده العملية الاستثنائية من اضطرابات في تزويد الماء الصالح للشرب، وانقطاع في عملية التزويد ببعض أحياء الدارالبيضاء، وفق ما يلي:

المرحلة الأولى: عزل قناتين متواجدتين (قطرهما 80 و 60 سنتيمتر) وربطهما بقناة جديدة مهيكِلة (قطرها 80 سنتيمتر) على طول 300 متر، على مستوى تقاطع شارعي عقبة ابن نافع و محمد زفزاف، و ذلك لمدة 24 ساعة، ابتداء من يوم السبت 27 فبراير على الساعة الثامنة مساءا وإلى غاية الساعة نفسها من اليوم الموالي (الأحد 28 فبراير 2021).

الجماعات و الأحياء المعنية هي كالتالي:

عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي : الأحياء والتجزئات المتواجدة على طول شارع محمد زفزاف (سيدي مومن، التشارك، الحديقة، باب أناسي، رياض البرنوصي…)، جوهرة، الأزهار، حي الهدى، أهل الغلام، تجزئة بركة سيدي مومن، تجزئة نعيم، المنطقة الصناعية و الأحياء المتواجدة جنوب الطريق السيار الحضرية وعلى طول الطريق الوطنية رقم 9.

عمالة مقاطعات مولاي رشيد :

حي البركة، حي مولاي رشيد المجموعة 5 و6، المنطقة الصناعية مولاي رشيد و كذا تجزئات المناوس، الفضل، الأخوة، المستقبل، الخالدية والنواحي…

إقليم مديونة : جماعة تيط مليل.

المرحلة الثانية : عزل القناة المتواجدة (قطرها 80 سنتيمتر) وربطها بقناة جديدة مهيكِلة (قطرها 80 سنتيمتر) على طول 860 مترا، و ذلك على مستوى شارع عقبة ابن نافع، ولمدة 18 ساعة ابتداء من يوم الخميس 4 مارس على الساعة السادسة مساء و إلى غاية يوم الجمعة 05 مارس 2021 على الساعة الثانية عشرة  ظهرا.

الجماعات والأحياء المعنية هي كالتالي :

عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي : أهل الغلام، تجزئة نعيم، تجزئة البركة، الحديقة، التشارك.

إقليم مديونة : جماعة تيط مليل.

ولإنجاح هذه العملية الهامة للربط بشبكة الماء الشروب و تقليص مدتها والحد من تأثيرها على الزبناء، وضعت شركة  ليدك مجموعة من التدابير العملية وكذا منظومة تواصلية اتجاه زبناء المناطق السكنية والمصانع المعنية.

لذا فشركة  ليدك تعتذر لزبنائها المعنيين بهذا الإزعاج الناتج عن هذه العملية الاستثنائية الضرورية لإعداد إنجاز الخطين الثالث والرابع من الترامواي.

وتؤكد شركة  ليدك للزبناء والمواطنين بالدار البيضاء الكبرى التزامها بإعادة الخدمة في أقرب الآجال، ومواصلة تعبئتها لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء و الكهرباء، التطهير السائل و الإنارة العمومية، و ذلك في أحسن الظروف.

 

التعليقات مغلقة.