جمعية نون لتمكين المرأة تنظم ندوة حول “التحديات التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني في دعم حقوق المرأة اليمنية”.

في إطار مشروع “القيادات النسائية: محفز لتعزيز بناء السلام والاستجابة الإنسانية في اليمن” تنظم مؤسسة نون لتمكين المرأة والشباب ندوة عبر الفضاء الافتراضي لمناقشة “التحديات التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني في دعم حقوق المرأة اليمنية”، وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 مارس 2021 الخامسة مساء بتوقيت الجمهورية اليمنية، الثالثة بتوقيت المغرب. 

وتهدف الندوة إلى مناقشة الأسباب والتحديات التي تواجهها مؤسسات المجتمع المدني بالمناطق والمحافظات المختلفة في اليمن.

وتستهدف مؤسسات المجتمع المدني اليمنية والأفراد العاملين في حقوق الإنسان وبناء السلام  والمهتمين من الباحثين والباحثات والحقوقيين والإعلاميين.

وأشارت د. جواهر التويتي ممثلة “نون لتمكين المرأة” إلى أهمية توحيد الجهود التي تبذلها مؤسسات المجتمع المدني والتي تحتاج إلى مزيد من التنسيق والتخطيط والتكاملية من خلال خلق القيمة المجتمعية المشتركة.

كما وأشارت إلى أهمية إكساب الأفراد والشباب “ابتداء بالمرأة” بالمهارات الشخصية والقيادية التي ستسهم بشكل كبير في إحداث الأثر الايجابي في تعزيز حقوق المرأة وبناء المجتمع وتحقيق السلام.

وأضافت “نسعى من خلال هذه الندوة إلى تعزيز أهمية التشبيك المدروس بين مؤسسات المجتمع المدني وتبادل الخبرات والمعارف والتخطيط والتنفيذ للمشاريع التي تعمل على تعزيز ودعم حقوق المرأة والتي هي حقوق لجميع أفراد المجتمع وتعزيزها يمثل اللبنات الأساسية لبناء المجتمع اليمني وتحقيق السلام “.

وستستضيف الندوة  عدد من المتحدثين والخبراء والفاعلين المحليين والدوليين في مجالات السلام وحقوق الإنسان.

الجدير بالذكر أن هذه الندوة تنفذها نون لتمكين المرأة في إطار مشروع مركز عدالة لحقوق الإنسان مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والحكومة اليابانية والمجموعة التسعة.

والدعوة للحضور والمشاركة مفتوحة لجميع المتخصصين والمهتمين بالشأن اليمني من خلال التسجيل عبر الرابط https://docs.google.com/forms/d/1ZsNf8zg1861bOeS4Hlre1aLfOSNUbs6TJuGKHhWRI4s/edit

التعليقات مغلقة.