2.9 مليون دولار قيمة بيع تغريدة على شبكة “تويتر”.

محمد حميمداني

باع الرئيس المؤسس لموقع “تويتر”، “جاك دورسي” ، يومه الاثنين 23 مارس الحالي، نسخة موثقة من أول تغريدة نشرها، مقابل مبلغ مالي قدره 2,9 مليون دولار.

والتغريدة التي تم بيعها لحساب المستثمر الماليزي، “سينا ايستافي”، عبارة عن صورة من رسالة تحمل تعبير “أنشأت حسابي على تويتر”.

جاء ذلك إثر طرح التغريدة للبيع، منذ الخامس من شهر مارس الحالي، على منصة “فاليوبلز”، والعملية تأتي في سياق الشغف المتنامي باقتناء السلع الرقمية لدى هواة هذا النمط من الصفقات، والذي تعزز مع ظهور نسق رقمي جديد يُعرف باسم “ان اف تي” (“نان فانجيبل توكنز”)، وهو أسلوب يقوم على استعمال الرموز غير القابلة للاستبدال كأسلوب للتشفير، وهو ما يتيح منح شهادة تثبت أصالة أي منتج رقمي سواء تعلق الأمر بالصور أو الرسوم التعبيرية أو الفيديو أو المقطوعات الموسيقية.

وتقوم عملية البيع والشراء ضمن هذا النمط من التغريدات المتداولة من خلال الحصول على “شهادة رقمية فريدة عنها تكون موقعة و موثقة من صاحبها”، وتبقى التغريدة بادية للعيان في حال رغب “جاك دورسي” أو تويتر إبقاءها كذلك على الشبكة.

وضمن هاته الصفقة، تحتفظ “فاليوبلز” بـ 5 % من قيمة صفقة البيع، فيما يصب باقي المبلغ لحساب البائع، وفق ما أوردته وكالة “فرانس بريس”.

التعليقات مغلقة.