الحسيمة: بعد أن وزعت عليهم المحكمة الابتدائية 70 سنة سجنا… محكمة الاستئناف ترفع الحكم على 15 متهما بتهريب المخدرات الى 76سنة سجنا.

أييدت الغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، اليوم 23 مارس الجاري، الحكم الابتدائي الصادر في حق 15 متهما من أجل حيازة المخدرات وتسهيل نقلها، مع الرفع من العقوبة في حق خمس متهمين.

وحكمت المحكمة وفق منطوق الحكم اطلع موقع جريدة أصوات الإلكتروني عنه، بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهم والحكم على المسمى (أ ا) بتسع سنوات حبسا نافذا، وعلى المسمى (م ا) بتسع 9 سنوات حبسا نافذا، وعلى كل واحد من المسمون (ع ا) (ع ا) (أ ب) بست سنوات حبسا نافذا، وتأييد الحكم المستأنف على كل واحد من باقي المتهمين (ا ا) (ك ب) (ع ع) (ا ا) (ج ا) (ع ا) (ب أ) (س ه) (ا ب) (ي ب) بأربع 04 سنوات حبسا نافذا.

وبالرفع من الغرامة المالية المحكوم بها لفائدة إدارة الجمارك إلى مبلغ  في طلبات إدارة الجمارك تم الحكم على المتهمين بأدائهم تضامنا لفائدة إدارة الجمارك إلى مبلغ 99500000 درهم وتحميل المتهين المدانين صائر الاستئناف تضامنا مجبرا في الأدنى.

وجرى إيقاف المعنيين بالأمر على خلفية ضبط كمية من المخدرات من قبل عناصر خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية قدر عددها في 69 رزمة، كانت معدة لتهريبها نحو الضفة الأخرى، قبل أن تعثر بالقرب منها على قارب صيد على متنه خمسة بحارة، وقامت باعتقالهم واقتيادهم لميناء الحسيمة، حيث سلمتهم للدرك البحري، وبعدها تم إحالة المسطرة على الدرك الملكي بمركز أزمورن لتعميق البحث.

وأسفر تحقيق الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بإزمورن، إلى اعتقال 15 شخصا معظمهم من دوار تلا يوسف بالجماعة نفسها، وأحالتهم على وكيل الملك بالمحكمة نفسها، بعد الاستماع إليهم في محاضر رسمية، ومتابعتهم في حالة اعتقال، بتهم التهريب الدولي في المخدرات والمشاركة في ذلك.

التعليقات مغلقة.