ثانوية القدس التأهيلية بالشماعية تحتفل باليوم العالمي للمرأة.

متابعة – علي إيكوديان (الشماعية)
إحتضنت قاعة الأنشطة بثانوية القدس التأهيلية بالشماعية،  يوم أمس السبت احتفالا باليوم العالمي للمرأة، تحت إشراف النادي البيئي والصحي وإدارة المؤسسة. مع مشاركة فعالة لتلاميذ القدس في هذا الحفل وذلك بتقديم مجموعة من الأنشطة، وبمشاركة الأستاذ المهدي الملوك.
حيت بدأ برنامج الحفل بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم على لسان أحد تلميذات الثانوية، بعدها تم الإستماع إلى النشيد الوطني، فتقدم بعد ذلك الحارس العام لإلقاء كلمة نيابة عن مدير المؤسسة. لاحقا و توالت أنشطة التلاميذ من إلقاء أبيات شعرية عن المرأة وأنشودات، وكذا قراءة مقالة أدبية عن تحرر المرأة.
ولإبراز دور المرأة أكثر، إرتأى المشاركون في الحفل إلى إنجاز روبورتاج مصور من الشارع حول أراء الناس حول المرأة، وقد كان هذا إغناء واضحا للحفل. وقبل الختام، أجري حوار تنائي بين التلميذين أسامة طيحة وسناء خلوف حول المرأة ومكانتها في المجتمع.

وفي الختام تم توزيع شهادات التقديرية على الأستاذات اللواتي حضرن للحفل، من طرف الأساتذة والإدارة التربوية، وكدا وزعت أيضا على المشاركات في إنجاز هذا الحفل. وتخليدا لهذا النشاط إلتقطت صور تذكارية لجل أطوار الحفل وكدا صورة جماعية في الأخير.
وتجدر الإشارة إلى أن الحفل مر في إحترام تام للبروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا، الإلتزام بوضع الكمامات والتباعد الجسدي وكدا التعقيم.

التعليقات مغلقة.