جو بايدن.. 4 تريليونات دولار لدعم الإقتصاد الأمريكي

 أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن  في خطابه الأول أمام الجلسة المشتركة لمجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس بمناسبة مرور 100 يوم على توليه المنصب،عن خطة جديدة لدعم الإقتصاد وتوفير الوظائف والإستثمارات في الولايات المتحدة الأمريكية، وخصص لذلك ما يقارب من 4 تريليونات دولار.

 وقد إقترح الرئيس البالغ من العمر 78 عاما عدة خطط منها خطة التوظيف وخطة دعم العائلات، وقال إنه سيوفر الموارد المالية لهاتين الخطتين عبر زيادة الضرائب على الشركات والأثرياء داخل الولايات المتحدة.

وأفاد بايدن على أن هذه الخطط تهدف لإعادة بناء الولايات المتحدة، ودعم بناء الطرق والجسور وشبكة إنترنت عالية الجودة، كما تعهد بالحرص على محاربة ظاهرة التغير المناخي في كل المراحل.

وتسعى خطة دعم العائلات التي بلورها جو بايدن، إلى توفير تعليم قبل مدرسي للأطفال بين الثالثة والرابعة من العمر وتغطية النفقات الصحية للأسر الأمريكية وتوفير العلاج، علاوة على توفير تعليم مجاني في المدارس المحلية، وهو نظام دراسي يمتد سنتين ويمنح الدارس درجة الدبلوم، وسيكلف هدا المشروع 1،8 تريليون دولار.

وحسب ما أعلنه بايدن، فإن خطة الدعم الأسري ستلي خطة التحفيز الاقتصادي في مواجهة آثار فيروس كورونا والتي تكلف 1.9 تريليون دولار والتي أصبحت قانونا ساريا الشهر الماضي.

التعليقات مغلقة.