مقتل 23 شخصا على الأقل إثر انهيار جسر معلق بمكسيكو المكسيكية لحظة مرور قطار عليه

لقي ما لا يقل عن 23 شخصا مصرعهم فيما نقل 70 آخرون إلى المستشفى إثر انهيار جسر للسكك الحديدية  لحظة مرور قطار عليه، على طريق مزدحم فى مكسيكو سيتى المكسيكية ليلة الاثنين.

وأظهر مقطع فيديو بثته قناة ميلينيو تي في المحلية الجسر وهو ينهار على عدد من السيارات بالقرب من محطة أوليفوس في جنوب شرق المدينة في حوالي الساعة 10:30 مساءً، بالتوقيت المحلي.

وعلقت عربتا قطار على الأقل بشكل غير مستقر من الجسر التالف.

وشهدت جهود الإنقاذ الأولية محاولة طواقم الإطفاء والطواقم الطبية الوصول إلى العربات.

وفي حديثها للصحفيين في الموقع، قالت عمدة مدينة مكسيكو سيتي، كلوديا شينباوم، إن السلطات تعمل على تحديد هوية القتلى، ومن بينهم أطفال. فيما تم إنقاذ أشخاص حوصروا في سياراتهم تحت الأنقاض على قيد الحياة ونقلهم إلى المستشفى.

وأضافت أن سبعة منهم تم نقلهم إلى المستشفى في حالة “خطيرة” ويخضعون لعملية جراحية.

تم بناء خط مترو 12 الذي يمتد فوق الجسر المنهار منذ ما يقرب من عقد من الزمان عندما كان وزير الخارجية مارسيلو إبرارد عمدة لمدينة مكسيكو سيتي.

وقال إبرارد على تويتر “ما حدث اليوم مع المترو مأساة مروعة. تضامني مع الضحايا وعائلاتهم، بالطبع ، يجب التحقيق في الأسباب وتحديد المسؤوليات.”

وينظر العديد من المراقبين السياسيين إلى إبرارد وشينباوم على أنهما الخلفاء المحتملون للرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور بمجرد انتهاء فترة ولايته لمدة ست سنوات والتي تستمر حتى عام 2024.

التعليقات مغلقة.