آباء وأمهات تلاميذ مؤسسة تعليميةعمومية يحتجون ضد قرار هدم المؤسسة و تفويتها للقطاع الخاص بالألفة / الدارالبيضاء .‎

بقلم – أحمد اموزك ،

احتج آباء و أمهات التلاميذ، أمام بناية الثانوية الإعدادية ” أنس بن مالك ” بمنطقة الألفة، التابعة للمديرية الإقليمية للتربية و التعليم بالحي الحسني، ضد قرار يقضي بهدم المؤسسة، قصد تفويتها للقطاع الخاص.

حيث تساءل المحتجون، و معهم التلاميذ عن مصير ما يقارب “500” تلميذ ممن يتابعون دراستهم بالمؤسسة المذكورة.

و يرفض الآباء و الأمهات تنقيل فلذات أكبادهم لأي مؤسسة أخرى، مطالبين وزارة التربية الوطنية بالتدخل الفوري و العاجل ضد قرار الهدم و تفويت المؤسسة للقطاع الخاص، لأن القرار كان مفاجئا بالنسبة إليهم، و عبرت الهيئة التربوية عن تفاجئها بهذا القرار .

و حسب المعطيات الأولية ، التي استقصتها ” جريدة أصوات “ ، فإن قرار الهدم أتى من اجل تفويت المؤسسة للقطاع الخاص ، و حسب ما أكدت مصادر عليمة ، انه يمكن تحويلها إلى فضاء لإيواء طلبة مدرسة علوم الصحة المتواجدة بمستشفى ” الشيخ خليفة “.و عبرت فعاليات جمعوية بالمنطقة عن رفضها التام لهدا القرار ، إذا ما صح فعلا ، معتبرينه بمثابة إجهاز على المدرسة العمومية .

لدا يطالب آباء و أمهات التلاميذ بالتدخل الفوري و العاجل لكل القوى الحية، من اجل إيقاف القرار الصادر بنقل التلاميذ لمؤسسة أخرى، و إيقاف قرار تفويتها إلى الخواص.

فحسب نفس الفعاليات الجمعوية : ” إن القرار ينافي مبدأ المنفعة العامة، مع ضرورة فتح تحقيق، و رصد كل من تورط في مثل هده الصفقات المشبوهة، علما أن مؤسسة ” انس بن مالك ” لم يمض على إحداثها سوى عقدين من الزمن، و على المجالس المنتخبة بان تقول كلمتها في هدا الملف “.

التعليقات مغلقة.