بدء تنفيذ سياسة “واتساب” الجديدة ، هل هي بداية طلاق مع هاته الخدمة ؟

محمد حميمداني

 ابتداء من اليوم السبت 15 مايو ، ستبدأ “واتساب” في تنفيذ سياستها الجديدة المثيرة للجدل ، متحدية بذلك ردود الأفعال المسجلة لدى المستخدمين .

 الشركة قالت إن موجة الذعر المسجلة لدى المستخدمين في يناير كانت مدفوعة بالمعلومات المضللة التي انتشرت ، قائلة إن التغييرات الفعلية صغيرة .

 بحسب صحيفة جارديان البريطانية ، وفق ما أورده محللون ، فإن قبول القواعد أمر بالغ الأهمية بالنسبة ل “فيسبوك” منذ أن اشترى هذا الأخير “واتساب” مقابل 19 مليار دولار سنة 2014  و أن الهدف هو تحويل الخدمة إلى “تطبيق كل شيء” ليتسع المجال ليس إلى الدردشة فقط ، بل إلى بيع مجموعة من الخدمات .

 و قال تطبيق “واتساب” إن انتهاء الموعد لا يعني أن الأشخاص سيفقدون حساباتهم ، وهو ما يشكل مصدر ارتياح لفئة المستخدمين ، و أنهم سيتلقون إشعارات تطلب منهم قبول شروط سياسة الخصوصية الجديدة .

 و هكذا فإن حساب “واتساب” الخاص بك سيظل مفعلا حتى بعد انصرام  15 مايو ، و سيواصل تذكيرك بقبول الشروط الجديدة ، و سيتعين عليك في النهاية قبولها ، وفق ما قاله موقع “واتساب” .

 أما أولئك الذين لا يوافقون على السياسة الجديدة في الوقت الحالي سيستمرون في تلقى التنبيهات لعدة أسابيع .

وقال “واتس آب” أنه في حالة عدم قبول هاته السياسة الجديدة فإن المستخدمين سيبدأون في رؤية مميزات محدودة للتطبيق ، أي أن بعض الميزات ستتوقف عن العمل على حساباتهم ، مثل الوصول إلى قائمة الدردشة ، الرد على المكالمات الواردة و قراءة الرسائل من خلال النقر على تنبيه الإشعارات فقط ، و أنه و بعد بضعة أسابيع ، سيتوقف “واتساب” عن إرسال الرسائل و المكالمات الواردة إلى حسابك .

 فى مثل هذه الحالات ، ما عليك إلا التفكير في حذف حسابك ، و إذا لم تقم بذلك و ظل الحساب غير نشط لمدة 120 يومًا ، فسيتم حذف حسابات “واتساب” بشكل عام .

التعليقات مغلقة.