إبطال عملية للاتجار في البشر بالقنيطرة

محمد حميمداني

 أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة ، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء ، ثلاثة أشخاص ، أحدهم من ذوي السوابق القضائية ، و ذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالاتجار بالبشر و تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة.

 جاء الإعلان عن ذلك من خلال بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني ، أشار إلى أن المشتبه فيهم قد تم توقيفهم على مستوى نقطة المراقبة المرورية المتواجدة عند المدخل الشمالي لمدينة القنيطرة في اتجاه طنجة ، و هم في حالة تلبس بخفر ثلاثة عشر مرشحا للهجرة السرية كانوا على متن سيارة نفعية للنقل المشترك بغرض تهريبهم سرا نحو أوروبا.

 و أضاف البلاغ ، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة السرية لإجراءات البحث و الاستماع للوصول إلى تفاصيل العملية و لتحديد ظروف و ملابسات محاولة تهجيرهم بطريقة غير شرعية ، و معرفة الامتدادات الممكنة لهاته العصابة الإجرامية .

 و للإشارة فقد سبق لعناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة ، أن أحبطت في وقت سابق عملية للهجرة السرية بعد أن أوقفت خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 58 سنة ، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة و الاتجار بالبشر .

 المصدر : و م ع

التعليقات مغلقة.