الحسيمة: برلماني سابق يدعم لوبي ريع المقالع للظفر بجماعة أيث قمرة

حميد المختاري

أصبحت تحركات العديد من الأشخاص بجماعة ايث  قمرة بإقليم الحسيمة استعدادا للانتخابات الجماعية والبرلمانية المقبلة لا تخفيها العين المجردة وهي تهندس لخريطة الاصوات والمقاعد المفترض الحصول عليها املا في تثبيت من يخدم مصالحها الاقتصادية واستمرار تمكنها من مصادر الريع.

فقد اوردت العديد من المصادر المتطابقة أن بعض اصحاب المقالع بهذه الجماعة القروية يسابقون الزمن من اجل دعم بعض المرشحين  وتثبيتهم على راس الجماعة بهدف حمايتهم من خروقات استغلال هذه المقالع وعدم اداء مستحقات الجماعة وفتح مقالع جديدة بتراب الجماعة.

واضافت ذات المصادر ان بعض اصحاب هذه المقالع ومن يحيطون بهم اطلقوا حملتهم الانتخابية من الان وشرعوا في تنظيم لقاءات خاصة وولائم على مراى الجميع وفي تحدي واضح للقانون والاخلاق السياسية وبدعم مفضوح ومكشوف من مستثمر محلي وبرلماني سابق.

واكدت مصادرنا ان هذا البرلماني السابق عقد مجموعة من اللقاءات مع معطلي الجماعة ووعدهم بالتشغيل في المشروع الذي يعتزم اطلاقه بالمنطقة الاقتصادية بايث قمرة، كما عقد لقاء دعم لفريق كرة القدم بنفس الجماعة مستغلا الوضعية الاجتماعية للشباب وتعلقهم بأي أمل أو فرصة تنقذهم من براثين البطالة والانتشار المهول للمخدرات بذات الجماعة.

وللإشارة فقد كان هذا البرلماني السابق قد جند العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن قرب إطلاق مشروع اقتصادي مهم سيشغل يد عاملة كثيرة وعدد من الاطر الادارية حيث اختار الاستعداد للانتخابات موعدا للإعلان عن مشروعه.

ذات البرلماني السابق والمستثمر سبق ان قام بنفس الامر والسلوك حيث كان قد أعلن في مناسبات انتخابية سابقة عن اطلاق مشروع اقتصادي وحاول ان يحتضن العديد من الجمعيات الرياضية وتمثيليات المعطلين لاستغلالها واقناعها بالتصويت  عليه وعلى بعص الاشخاص الذين اختارهم بهذه الجماعة.

وعبر العديد من المتتبعين للشأن الحزبي بالمنطقة عن اسفهم الشديد للمستوى الذي انزلق اليه هذا البرلماني الذي ينتمي لحزب يساري حيث اصبح يدعم الفساد والمفسدين بل اصبح دمية في ايديهم وجزء منهم لعله يظفر بمقعد برلماني؛ وطالب هؤلاء المتتبعون السلطات المحلية بالتدخل لوضع حد لمثل هذه السلوكيات المنافية للقانون وبضرورة الضرب بحديد على يد كل من سولت له نفسه افساد العملية الانتخابية. 

التعليقات مغلقة.