عمالة الدار البيضاء- أنفا تشن حملة واسعة ضد الاستغلال العشوائي لرمال شاطئ عين الدياب

بقلم – أحمد اموزك

أقدمت مصالح عمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا ، على شن حملة واسعة النطاق ضد الاستغلال العشوائي لرمال شاطئ عين ” الدياب .

حيث  قامت السلطات بمحاربة الاحتلال بدون سند قانوني للأشخاص الذين أقدموا على نصب خيام ، و شمسيات  كراسي

و طاولات ، و يقومون بفرض كرائها على مرتادي الشاطئ البيضاوي ، بمبالغ مالية باهظة .

و أفادت مصالح عمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا ، انه أصبح بالإمكان الولوج إلى شاطئ ” عين الدياب ” ، في متناول الجميع ، غير انه يتوجب على الزائرين احترام التدابير الاحترازية التي تفرضها جائحة ” كوفيد19″ ، المتخذة من طرف الحكومة .

حيث بعد انتقال جريدة ” أصوات ” إلى شاطئ ” عين الدياب ”  ، و التواصل مع المواطنين ، الذين ابدوا إعجابهم بقرار مصالح عمالة الدار البيضاء – أنفا ، إثر تحرير الشاطئ ، و القطع مع الممارسات الغير القانونية التي كان يمارسها اولئك الأشخاص ، بدون أي سند قانوني .

و قد علمت جريدة ” أصوات ” ، انه تم تكوين لجنة من ممثلي السلطات المحلية ، الأمن الوطني ، قصد الوقوف على ضمان استمرارية تحرير الملك العمومي ضد أي استغلال عشوائي .

و علمنا من مصدر موثوق ، انه سيمنع جميع الأشخاص الذين يعمدون على تحضير وجبات و الأكلات ، و يقومون ببيعها بالشاطئ ، نظرا لانعدام أبسط شروط السلامة الصحية ، مما قد يؤدي إلى حالات تسمم و إضرار على مستهلكيها .

كما أن حملة تحرير شاطئ ” عين الدياب ” ، سترافقه عمليات نظافة واسعة حتى يكون الشاطئ في مستوى تطلعات زائريه ، و يعطي صورة مشرفة لمدينة الدار البيضاء .

و أصر مجموعة من المواطنين ، بان يتم إرسال رسالة شكر و امتنان للسيد ” عزيز دادس ” عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء- أنفا ، على ترسيخه مبدأ خدمة رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، و كامل الشكر للسلطات المحلية و الأمنية و لكل المساهمين في تحرير شاطئ ” عين الدياب ” .

التعليقات مغلقة.