احتقان غير مسبوق في صفوف الموظفين بسجن تطوان والمدير يفرض تسلطه عليهم 

متابعة مكتب تطوان

تناقلت بعض وسائل الإعلام الوطنية قبل يومين عن حالة الاحتقان غير المسبوق في صفوف موظفي السجن المحلي بتطوان بسبب تسلط مدير المؤسسة السجينة (ف م). 

هذا وقد توصلت جريدة أصوات من مصادر موثوقة نقلا عن منبر Rue20 كشفت بأن المدير أصدر قرارا سلطويا يقضي بتوقيف موظف بالمؤسسة تعرض قبل يومين إلى الإهانة والاستفزاز وكذا للاحتقار على مسمع ومرأى من زملائه من طرف مدير المؤسسة المدعوم من جهات نافذة بالإدارة المركزية، وهو الذي يفتقر لأي من مهارات بناء روح الفريق والعمل الجماعي وينسب كل مجهوداتهم في تخليق المرفق والمساهمة في إعطاء إشعاع له وحده.

فبعد تعدد أخطائه الجسيمة، وذلك مباشرة بعد عودة هذا الموظف من خفر سجناء المستشفى، تم اتهامه بمحاولة التوجه لمكتب تخزين وصيانة السلاح الوظيفي بغرض استعماله في مواجهة المدير رغم أن الموظف المذكور توجه إلى هذه المصلحة لاسترداد الأصفاد.

وحسب مصادرنا المطلعة، فإن سبب هذه الضغينة التي يحملها هذا المدير المتسلط تجاه هذا الموظف، وتجاه مجموعة من الموظفين غير الموالين له والذين يعاكسون مصالحه الخاصة، جعله يكرس عمله لاستنزاف جهدهم والعمل الدّؤوب على تصيد أخطائهم وعثراتهم وهفواتهم، لينتهز الفرص المتاحة للإيقاع بهم وكتابة التقارير السلبية عن أدائهم وسلوكهم المهني، دون الاكتراث لسلوكه الشخصي وسمعته التي أصبحت محل حديث الجميع.

كما يعمل ذات المدير، على إفساد العلاقات الاجتماعية والإنسانية المهنية بين الموظفين عن طريق خلق الفتنة بينهم ونقل الحديث المغلوط وكذا الاستماع لوشايات بعض الأطراف المشبوهة وتصديق ترهاتهم واستعمالها كحجة ثابتة دون أن يتحرى الحقيقة وصدق ما نقل إليه، وهذا كله ليبقى هو المسيطر على المؤسسة خارج نطاق القانون.

 

التعليقات مغلقة.