“إطلاق قافلة طبية جراحية بمبادرة من الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية الداخلية” بالغابون

أعلنت الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية (AMEU) قافلتها الطبية الجراحية الثالثة يوم أمس الأحد  في ليبرفيل حول جراحة المسالك البولية الداخلية ، وتبخر البروستاتا ، وجراحة ضعف الانتصاب.

تم تنظيم هذه القافلة ، التي تُنظم بالتعاون مع وزارة الصحة الغابونية والصندوق الوطني للضمان المالي والضمان الاجتماعي (CNAMGS) ، وهي الثالثة من نوعها في الغابون ، وهي جزء من استراتيجية الجمع بين المهنيين الطبيين في مجال الخدمات والسكان. ، ولا سيما الفئات الفقيرة بهدف تمكينهم من الاستفادة من التقنيات الجديدة في جراحة المسالك البولية.

القافلة مفتوحة لجميع المرضى والأطفال والنساء والرجال وكبار السن ، وستسمح هذه القافلة ، والتي تستمر حتى 15 يوليو ، بممارسة استئصال البروستاتا عبر الإحليل ، عبر تقنية القطبين والتبخير ، وكذلك التفتت والقضاء على البروستاتا. حصوات المثانة بالليزر.

في تصريح لخطة عمل البحر المتوسط ​​، أكد رئيس AMEU ، البروفيسور رضوان ربيع ، أن الهدف من هذه العملية هو جلب تقنيات جديدة في جراحة المسالك البولية إلى مستوى الغابون ، ولا سيما الجراحة طفيفة التوغل ، مشيرًا إلى أن هذه القافلة ستكون بمثابة إطار لتبادل المعرفة وتبادل الخبرات والتعليم المستمر لأطباء المسالك البولية المحليين.

وللتأكيد على أنه بالإضافة إلى عنصر التدخل الطبي البحت ، سيتم تمييز هذه القافلة من خلال تنظيم مؤتمرات حول المستجدات والابتكار في طب المسالك البولية ، واستخدام النباتات الطبية على وجه الخصوص الحشيش وفضائله العلاجية والنبات. إمكانية زراعته بالمغرب مع العلم أن هذا النبات موجود فقط في الغابون.

يتضمن برنامج القافلة جلسات إرشاد وإرشاد طبية للأطباء المحليين لزيادة الوعي بأهمية الوقاية من الأمراض والسلوكيات الصحية الجيدة.

تعتبر الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية (AMEU) مرجعا للجراحة في المغرب ، حيث يمثل تعاونها فيما بين بلدان الجنوب عقيدة أساسية وتعمل على تنظيم عدد من القوافل المماثلة في البلدان الإفريقية الصديقة.

التعليقات مغلقة.