تزمنا مع عيد الأضحى المبارك مجموعة عبيدات الرمى تطلق أغنية احتفاءا بعمال النظافة

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وما يعرف هدا العيد من تراكم الازبال في الشوارع بسبب  مخالفات أضحية العيد، كانت فرقة عبيدات الرمى سباقة لإطلاق أغنية جديدة احتفاء بعمال النظافة بما يقدّمونه من خدمات جليلة للمواطنين والمجتمع.

وشارك في بطولة هذا العمل مجموعة  من الفنانين المغاربة، على رأسهم البشير وكين، جمال لعبابسي، جواد السايح، سكينة درابيل، سعاد الوزاني، كريم لمراني، عبد الرزاق ولد عامر وأحمد أمين الفاضيلي، مستعنين بأزياء وعتاد شركة أوزون للبيئة والخدمات.

وأعرب في تعليقه، مقدّم المجموعة رضوان عبيد على أغنية عمال النظافة إن “موضوع الأغنية رسالة تقدير واعتراف بمجهودات هذه الفئة العاملة في مجال النظافة”. وأضاف “ما أحوجنا إلى ثقافة الاعتراف. عمال النظافة يؤدون خدمة سامية، ولهذا يتوجب على المجتمع المدني الاعتراف بذلك، ودورنا كفنانين تناول ذلك من خلال الأعمال الفنية

وتابع عبيد قائلا إن “عمال النظافة، الذين يعتبرون فئة مهمة في المجتمع المغربي، لم يسبق لأي فنان أن كرمهم في أي عمل فني، علما أنهم يبذلون مجهودات مضاعفة في مناسبات عدة، أبرزها عيد الأضحى المبارك، الذي يقضونه في العمل بعيداً عن أسرهم وعائلاتهم”، مشيرا إلى أنّ العمل الفنّي لمجموعته استغرق ما يقارب ستة أشهر من التحضير.

أغنية “عمال النظافة” المنبثقة عن فكرة لمجموعة “عبيدات الرمى” وزّع ألحانها وأشرف على عملية الميكساج نوح عبدي، فيما أشرف على إخراج الفيديو كليب الخاص بها المخرج محمد محبوب.

التعليقات مغلقة.