جمعية “الزهور للفن والثرات” تخلق الحدث بالجديدة

بقلم: عبد الالاه علاني

 

تكلمت الريشة المغربية بحديقة مقهى ليطراس يوم الجمعة 30 يوليوز الجاري في ورش للفن التشكيلي والجداريات، نظمته جمعية الزهور للفن والتراث بمشاركة مديرية الثقافة بالجديدة، و بتعاون مع مقهى ليطراس، إحياء لذكرى عيد العرش المجيد.

حضر هذه الورشة ثلة من الفنانين التشكيليين المغاربة الذين لبوّا نداء رئيسة الجمعية السيّدة “زهور معناني” و تكبّدوا عناء السفر، خاصة في ظلِّ الظرفية الوبائية المتظهورة التي تعرفها بلادنا.

و استمتع مرتادو المقهى و زوار الحديقة بلوحات تشكيلة جمعت بين الكاليكرافي و التراث من إنجاز الفنانين “محمد قرماد” ، “عبد الفتاح لهراوي” ، “كريم سهيل”، “خديجة ركاب”، “عمار الشناعي”، “لحسن بوخاليفي”، و بالمشاركة الفعّالة للجنة المنظمة ممثلة برئيسة الجمعية الفنانة التشكيلية “زهور معناني” و الفنان التشكيلي “عبد الجبار بوهلال”.

بعد إنتهاء الورشة التي دامت طيلة النهار، توجه الفنانون التشكيليون إلى حديقة إحدى المقاهي بسيدي بوزيد، حيث استمتعوا بأمسية شعرية شارك فيها الزجالون “عبدالالاه متوكل”، ” محمد كابي”، “جمال بودويل”، بالإضافة لمشاركة ممثل مديرية الثقافة بالجديدة الشاعر “مشتراي ياسر”.

ثم توجّه الجميع لتناول وجبة العشاء الذي نظِّم على شرفهم بأحد المطاعم بسيدي بوزيد، ليتم بعد ذلك توزيع شواهد تقديرية على المشاركين في هذا الحدث الفني المتميِّز.

وفي الصباح من يوم السبت 31 يوليوز، بعد تناول وجبة فطور جماعي، خرج الفنانون في جولة سيّاحية استطلاعية لمنتجع سيدي بوزيد، ثم اختتم الحفل الفني بتناول وجبة غداء جماعي

التعليقات مغلقة.