رئيسة جماعة بإقليم سيدي قاسم تخلق الحدث

ج. بوهني

 

ظهرت “قمر عبودية” رئيسة جماعة “الحوافات” ، التابعة لعمالة إقليم سيدي قاسم ، في صور انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي ، و هي تغادر المكتب لتباشر مهامها الأولى في إطلاق حملة لجمع النفايات .

 

و وثقت صور للرئيسة ، وهي أستاذة و فاعلة جمعوية بالمنطقة ، حاصلة على شهادة الدكتوراه ، و هي ممسكة مجرفة و تباشر عملية جمع النفايات برفقة عمال النظافة ، و يبدو أن الرئيسة عمدت إلى إرسال رسالة هدفت من خلالها إلى حث المواطنين و تشجيعهم على الانخراط في العملية ، و المشاركة بفعالية في الحملة و الوعي بضرورة الحفاظ على نظافة محيط و بيئة المنطقة .

صور لاقت تفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، نظرا لتفردها بهاته الممارسة التي تعكس المعنى الحقيقي و الفعلي للمسؤولية و التدبير الجماعي ، و الذين شادوا بالفكرة و بمبادرة الدكتورة و الرسائل التي حملتها من خلال هاته العملية و الحضور لعموم المواطنين ، و دعوتهم لتكثيف قيم التضامن و التعاون خدمة للمنطقة ، واصفين إياها بصفة “سيدة بمائة راجل” ، و متسائلين عن دور البقية في تدبير الشأن العام من خلال تغريدة “افينكم الرجال” .

 

في الجهة المقابلة انتقدها آخرون معتبرين أن المجهود العقلي أجدر من البدني في الوقت الحالي ، و أن التقاط الصور أثناء خدمة الصالح العالم يبخس من قيمة هذا المجهود ، لأنهم يعتبرونه مجرد تلميع للمسؤولين ، و الحقيقة تكمن خلف الصور .

 

و تطلع جمهور آخر إلى تكرار المشهد بباقي مناطق المملكة ، معتبرين أن التغيير و الإصلاح يبدأ من الشارع و ليس من خلف المكاتب .

التعليقات مغلقة.