أخنوش : “هدفنا البناء و التنمية و نحن رهن إشارة و خدمة الجميع”

ج بوهني

تم  ، صبيحة اليوم الجمعة 24 شتنبر 2021 ، انتخاب “عزيز أخنوش” وكيل لائحة حزب “التجمع الوطني للأحرار” رئيسا جديدا للجماعة الحضرية لأكادير بعد حصوله على الأغلبية الساحقة من الأصوات ، و ذلك خلال انعقاد جلسة تشكيل مكتب المجلس الجماعي  .

حيث حصل أخنوش على 51 صوتا من أصل 61 صوت ، و سجل امتناع 5 أعضاء عن التصويت .

 

و للإشارة فقد عرفت جلسة انتخاب الرئيس بعض التأخير بسبب طلب أحد الأعضاء تأخير عملية التصويت لبعض الوقت لانتظار حضور بقية الاعضاء الذين تأخروا عن موعد انطلاق التصويت ، في حين طالب أحد الأعضاء بانطلاق عملية التصويت دون انتظار ، و هو ما استجاب له رئيس الجلسة .

هذا و قد أفرزت عملية التصويت على أعضاء المجلس الجماعي لجماعة أكادير بالتصويت على “عزيز أخنوش” رئيسا للمجلس بالإجماع ، فيما ضمت اللائحة كلا من “مصطفى بودرقة” كنائب أول للرئيس ، “البشير بنحماد” ، نائبا ثانيا ، “عبد الغني بوعيشي” ، نائبا ثالثا ، “عبدالله بوالغماير” ، نائبا رابعا ، “فاطمة امزيل” ، نائبا خامسا ، “الحسين ابودرار” ، نائبا سادسا ، “محند اكرنان” ، نائبا سابعا ، “الحبيب اغريس” ، نائبا ثامنا ، “فاطمة الزهراء ابو زيد” ، نائبا تاسعا ، “زهرة المنشود” ، نائبا عاشرا  .

 

و عقب  انتخابه رئيسا لجماعة أكادير ، قال “عزيز أخنوش” لوسائل الاعلام “هدفنا بناء أكادير قوي منفتح على العالم ، و أيادينا ممدودة للجميع” ، مضيفا أن هدفه الأساس هو بناء “أكادير قوي منفتح على العالم” ، مؤكدا أنه سيسهر على تتبع المشاريع الملكية و المساهمة في تنزيلها موازاة مع تتبع انشغالات الساكنة المحلية .

و أكد نفس المتحدث ، بأنه مستعد للعمل مع الجميع لبناء أكادير قوية ، و تحقيق انتظارات ساكنتها ، حيث وصف “أخنوش” يوم انتخابه ب ”اليوم العظيم ” ، معربا عن فخره و اعتزازه بكونه ابن منطقة سوس ، حيث أنه ترعرع في أگادير ، و أنه سعيد بتواجده بين أبنائها ، و أن هذفه الأساسي هو الدفع بعجلة التنمية بها .

 

و في هذا الصدد ، أشار الرئيس الجديد أنه سيسهر على حل المشاكل التي تعاني منها المدينة و المدن المجاورة كإنزكان و تزنيت و أولاد تايمة و بقية النواحي ، و إيلاء العناية للشباب و الرياضة و غيرها من المشاريع التنموية .

وأضاف ، أنه سيساهم بشكل كبير في خلق فرص الشغل و جعل مدينة أكادير قطبا حضريا كبيراً .

التعليقات مغلقة.