كورونا تمنع الفنانة التشكيلية زهور معناني من السفر لتسلم ميداليتها

عبدالالاه علاني – الجديدة

إلى أي مدى ستمنعنا كورونا من عيش حياتنا الطبيعية؟ سؤال يتبادر الى ذهن الجميع لكن بنسب متفاوتة،لكن حين تصبح كورونا حاجزا أمام الإبداع والمبدعين وتمنع الفنانة التشكيلية زهور معناني من الحصول على جائزتها المستحقة بفرنسا.

 

إذ أن الفنانة التشكيلية ذات الأصول الدكالية والقاطنة بمدينة الجديدة لالة زهور معناني قد حصلت على ميدالية برونزية من أكاديمية الفنون والعلوم والآداب بباريس، غير أنها تفاجأت من حرمانها حق السفر إلى مدينة الأنوار من أجل تسلُّم ميداليتها، وذلك بسبب كورونا أولا، وثانيا بسبب الإجراءات القانونية للتأشيرة،إذ أنه في إطار الحفل السنوي العالمي الذي تنظمه أكاديمية الفنون والآداب بباريس فازت الفنانة التشكيلة زهور معناني بميدالية برونزية سنة 2020، وكان من المقرر الاحتفاء بها بباريس آخر شتنبر الماضي هي وباقي الفائزين، لكن لظروف جائحة كورونا تعسر الامر، ليؤجل إلى شهر يونيو، ولأن الجائحة مازالت مسيطرة على كل الاجواء فقد تم التأجيل إلى 25 شتنبر 2021، وهذه المرة بشكل مؤكد. لكن من المؤسف ان يتعذر الامر على الفنانة زهور لأن مصلحة التأشيرات لم تفتح أبوابها في وجه المقبلين على السفر الا مؤخرا.

 

لتجد الفنانة زهور نفسها أمام خيار لا بديل له هو الاكتفاء بطلب إرسال الميدالية إليها من فرنسا ومن غير حفل..

إن هذه المأساة لا يمكن أن ننسبها فقط إلى كورونا، بل إلى الاهتمام الثقافي ببلدنا وعدم الاحتفاء بالمبدعين و تشجيعهم على تمثيل بلدهم.

 

 

التعليقات مغلقة.