وزارة التربية الوطنية تعلن انطلاق الدراسة يوم غد الجمعة و باعتماد النمط الحضوري

أعلنت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي أن الدراسة ستنطلق رسميا ، يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 ، بمختلف المؤسسات التعليمية و الجامعية و مراكز التكوين المهني بالنسبة للقطاعين العمومي و الخصوصي ، وكذا مدارس البعثات الأجنبية ، و ذلك وفق نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لجميع الأسلاك و المستويات .

 

و أضاف البلاغ الصادر عن الوزارة ، و الذي توصلت جريدة “أصوات” بنسخة منه ، عن إمكانية استثمار الاستفادة من التعليم “عن بعد” بالنسبة للمتعلمين الذين ترغب أسرهم في ذلك . 

و أوضح البلاغ ، أن كل ذلك يأتي كثمرة لنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ، خاصة عملية تلقيح المتعلمين من الفئة العمرية 12 – 17 سنة ، و  الشباب من الفئة العمرية 18 سنة فما فوق ، على وجه الخصوص  ، و تحسن الوضعية الوبائية بالمغرب .

 

و ارتباطا بنفس السياق ، أشار البلاغ إلى أنه و لضمان دخول دراسي آمن لجميع المتعلمات و المتعلمين و الأطر التربوية و الإدارية ، فقد أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها للوقاية من وباء “كوفيد 19” ، و خاصة ارتداء الكمامات و تفادي التصافح و الحرص على النظافة الجسدية ، إضافة إلى تهوية الفضاءات .

 

و في السياق ذاته، دعت الوزارة المتعلمات و المتعلمين والأسر إلى مواصلة الانخراط بكثافة في عملية التلقيح التي ستظل مستمرة إلى ما بعد انطلاق الدراسة ، على مستوى جميع مراكز التلقيح و كذا من خلال الوحدات الطبية المتنقلة المخصصة لهذا الغرض .

 

 

التعليقات مغلقة.