جاء ضيفا فرحل مقتولا فصول جريمة بشعة بفاس

جريمة بشعة كان ضحية لها شاب عشريني قدم ضيفا على عائلته بحي “كاريان الحجوي” بمقاطعة “المرينيين” بفاس ، ليرحل محمولا في كفن ليوارى الثرى ، بعد تعرضه لطعنات قاتلة أنهت مشوار حياته ، اليوم الإثنين .

 

الجريمة التي اهتز لها الرأي العام المحلي و التي تعيد إلى الأذهان مشكلة الأمن و السلامة الجسدية للمواطنين بمجموعة من النقط السوداء بفاس ، و ضمنها حي “كاريان الحجوي” ، حيث اعتدى أربعة شبان في حالة سكر طافح على أحد الشبان ليردوه قتيلا بعد أن انهالوا عليه بطعنات قاتلة ، خاصة و أن هاته هي الجريمة هي الثاثة التي تقع بهذا الحي خلال سنة واحدة فقط .

 

مصالح الأمن بدائرة بن دباب – عين قادوس ، تحركت فورا و اعتقلت اثنين من المشتبه بهم ، و كلاهما من ذوي السوابق القضائية المتعددة ، أي أن لهم تاريخ في الإجرام ، و قد تم وضعهما تحت إجراءات الحراسة النظرية بإشراف النيابة العامة المختصة ، لمعرفة كاف التفاصيل المرتبطة بالقضية ، في انتظار عرضهم على أنظار النيابة العامة ، و لا زال البحث جاريا لإيقاف المشتبه فيهم الآخرين .

 

و في تفاصيل الواقعة ، فإن الضحية كان عائدا لمنزل عائلته بحي الوفاق ، بنفس المقاطعة ، بعد أن زار منزل عائلته ، ليفاجأ بالمشتبه فيهم الأربعة يعترضون سبيله و هم في حالة عربدة ، ليقوموا بالاعتداء عليه باستعمال الأسلحة البيضاء في مواقع شتى من جسده ، ليفارق الضحية الحياة قبل أن تصل سيارة الإسعاف إلى المستشفى .

 

حادثة تطرح ألف علامة استفهام حول المسؤوليات الأمنية التي تقع باستمرار على مستوى هاته النقطة ، و دور الأجهزة الأمنية في استتباب الأمن و ضمان الطمأنينة و السكينة للساكنة المحاصرة بالإرهاب القاتل من طرف أفراد و عصابات .

التعليقات مغلقة.