استمرار تنسيق الأغلبية الحكومية في عملية بناء الهياكل الدستورية

مكتب الرباط

 

اتفقت الأغلبية الحكومية على ترشيح “راشيد الطالبي العلمي” لرآسة مجلس النواب ، و السيد “النعمة ميارة” لرآسة مجلس المستشارين ، في ظل التشكيلة الحكومية التي عينها جلالة الملك “محمد السادس” البارحة ، و الاستجابة لرهانات الشعب و الوطن .

 

جاء ذلك من خلال بلاغ صادر عن التحالف الحكومي ، و الذي وقف على الاستحقاقات الأخيرة و ما أفرزته من نتائج و توطيد المسار الديمقراطي ، بناء على نتائج الاستحقاقات الانتخابية التي عرفتها بلادنا والتي شكلت محطة مهمة في توطيد المسار الديمقراطي المعبر عن الإرادة الشعبية من خلال صناديق الاقتراع و الرغبة في التغيير .  

 

و تماشيا مع هاته الطموحات الجماهيرية و الوطنية ، جاء تشكيل الحكومة الجديدة وفق هندسة تحقق هاته المطالب و تواجه كل التحديات و الصعوبات التي تعترض تحقيق التنمية ، بناء على معايير موضوعية ، و برنامج حكومي يستحضر هاته الطموحات .

 

و وفاء لصناديق الاقتراع و ما أفرزته من إرادة شعبية ، و للنجاعة التي ميزت عمل الاغلبية ، اتفقت الأغلبية على دعم ترشيح السيد “راشيد الطالبي العلمي” ، لرئاسة مجلس النواب، والسيد “النعم ميارة” لرئاسة مجلس المستشارين، وذلك في أفق انتخاب رئيسي المجلسين وباقي الأجهزة المكونة لغرفتي البرلمان طبقا للدستور .

تعليق 1

التعليقات مغلقة.