تفاصيل تفجير مسجد في أفغانستان

ج بوهني

 

خلف هجوم إرهابي استهدف مسجد “سعيد آباد” ، اليوم الجمعة ، في مدينة “خان آباد” شمال  أفغانستان ،  مقتل  أكثر من 100 شخص و إصابة أخرين .

 

و كشفت مصادر إعلامية أن الانفجار وقع داخل مسجد في ولاية “قندوز” خلال صلاة الجمعة ، حيث كانت أعداد المصلين كبيرة داخل المسجد.

 

من جهة أخرى ، نقلت مصادر إعلامية تابعة للأمم المتحدة ، أن الأمر يتعلق بتفجير انتحاري أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100شخص . من ضمنهم أفراد من بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان ، في تغريدة على تويتر: “تشير المعلومات الأولية إلى مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص في تفجير انتحاري داخل المسجد”.
ومن جانب آخر قال مسؤول بحركة طالبان لوسائل إعلام محلية “إن ما لا يقل عن 28 لقوا حتفهم في الحال كما أصيب العشرات في انفجار اليوم الجمعة” .
وقال الشهود الناجين من الكارثة ، لوسائل إعلام محلية ، أنه كان يصلي وقت الانفجار و أنه رأى العديد من الضحايا .
وفي ذات السياق ، قال مسؤولون في المدينة ، إن التفجير نُفذ من قبل انتحاريين ، وذلك بالتزامن مع انتهاء صلاة الجمعة . حيث أظهرت مقاطع فيديو وصور على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا يبحثون في المسجد المدمر وينقلون الجثت من موقع الحادث المروع إلى سيارات الإسعاف.
هذا في الوقت الذي لم تعلن فيه لحدود الساعة أي جهة مسؤوليتها عن هذا العمل الإرهابي الشنيع .
يذكر أن الانفجار بعد حلقة من سلسلة هجمات حدثت في الأسابيع الأخيرة من بينها هجوم على مسجد في “كابل” ، وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن بعض هذه الهجمات .
وتعتبر هذه الهجمات من التحديات الأمنية التي تواجه ما يسمى بحركة طالبان ، التي بسطت سيطرتها على بلاد أفغانستان في منتصف شهر غشت الماضي مباشرة بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية انسحاب قواتها من المنطقة ، وباشرت منذ ذلك الحركة عمليات ضد خلايا تنظيم “داعش” في كل نواحي البلاد .
تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.