دهس عاملة فلاحية ب “شتوكة ايت باها” يفجر غضب نقابة الفلاحين

ج بوهني

 

أصدر الفرع الإقليمي للنقابة الديمقراطية للفلاحة باشتوكة أيت باها، بيانا تنديديا و شديد اللهجة بعد أن أقدم مسؤول في إدارة إحدى الضيعات الفلاحية على مستوى جماعة “أيت عميرة” على “دهس” إحدى العاملات .
وطبقا لما جاء في البيان التنديدي الإستنكاري لفرع النقابة المذكورة الذي اطلعنا على مضمونه ، فإن عددا من العاملين والعاملات كانوا في إعتصام مفتوح أمام باب ضيعة فلاحية تابعة لشركة «زنيبر» للمطالبة بحقوقهم ، لكن 
أحد المسؤولين في الشركة داهم المعتصم بسيارته نتج عنه دهس إحدى المعتصمات ، الأمر الذي تسبب لها في إصابات متفاوتة الخطورة في مختلف أنحاء جسدها ، وقد حصلت لها شهادة طبية ب 25 يوما كمدة العجز .
وذكر البيان أن العاملة بعد تعرضها للحادث بقيت ممددة في ذات المان قرابة أربع ساعات ، قبل وصول سيارة الإسعاف.
وأشار ذات البيان إلى دواعي الاعتصام الذي يخوضه عمال الضيعات الفلاحية التابعة للشركة المذكورة قرابة شهر كامل ، تتمثل في الاقتطاعات المتكررة في الأجور لمن لم ينجز المردودية المرتفعة التي فرضتها الإدارة ، فضلا عن الطرد التعسفي الذي طال تسعة عمال معروفين بنشاطهم النقابي .
ومن جهة أخرى وصف بيان النقابة ما قام مسؤولو شركة « زنيبر » الإجرام في حق النقابيين والنقابيات ومحاولة قتل عاملة تطالب بنيل حقوقها المشروع .
وشدد الإطار النقابي للفلاحين على استعداده لخوض أشكال نضالية تصعيدية للحد من تجاوزات مسؤولي ذات الشركة في حق العاملات والعمال وعلى الحق النقابي ، مناشدا جميع المنظمات الحقوقية باستنكار هذا ”العمل الإجرامي” ومساندة العمال المتضررين من هذا الوضع يضيف البيان.
 وأشار ذات المصدر أنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم الخميس ، أمام مقر إدارة نفس الشركة بمركز خميس ايت عميرة ، داعيا جميع المناضلين والمناضلات للانخراط فيها .
2 تعليقات
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

  2. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.