تسليم السلطة داخل دواليب وزارة الاقتصاد و المالية

لبنى موبسيط

 

جرى ، اليوم الجمعة ، بالرباط ، تسليم السلط بين السيدة “نادية فتاح العلوي” ، التي عينها صاحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، وزيرة للاقتصاد و المالية، و السيد “محمد بنشعبون” ، الوزير السابق للاقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة و “فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد و المالية ، المكلف بالميزانية .

 

خلال هاته المراسيم ، هنأ السيد “بنعشبون” السيدة “نادية فتاح العلوي” على الثقة المولوية السامية التي حظيت بها ، مشيدا بخصالها الإنسانية و المهنية ، ومتمنيا لها التوفيق في مهامها الجديدة ، حيث قال “هذا القطاع يطلع بدور في غاية الأهمية في تحقيق أهداف بلدنا ، سواء تعلق الأمر بالنموذج التنموي الجديد ، أو أيضا بعدد من المشاريع التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، و التي تهم التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للبلد” ، مضيفا أن السيدة فتاح العلوي تستطيع أن “تتحمل هذه المسؤولية بتميز بفضل كفاءاتها وتجربتها الكبيرة المكتسبة طوال مسارها الأكاديمي و المهني” .

من جانبها ، أعربت السيدة “نادية فتاح العلوي” عن اعتزازها بالثقة المولوية ، مضيفة أنها ستعمل بفعالية و تشاور مع أطر الوزارة من أجل معالجة كل الإشكاليات المتعلقة بالقطاع  ، حيث قالت إن “المستقبل بين أيدينا و سنحقق منجزات رائعة . هناك انتظارات كبيرة بالتأكيد ، لكن أنا على يقين أنه مع الحكومة الجديدة و بفضل الرؤية الطموحة و المستنيرة والاستباقية لجلالة الملك، سنكون قادرين على النجاح” .

 

من جانبه، اعتبر السيد “فوزي لقجع” ، الذي عين وزيرا منتدبا لدى وزيرة الاقتصاد و المالية ، مكلفا بالميزانية ، أن الوزارة غنية برجالها و نسائها و يمكن أن تدبر بمثالية المرحلة التالية لتفشي جائحة كوفيد19 .

 

التعليقات مغلقة.