المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالجديدة يصدر بيانا تضامنيا

عبد الالاه علاني – الجديدة

تعرضت الشغيلة التربوية يوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021 بالثانوية التأهيلية أبي شعيب الدكالي بالجديدة لبوابل من السب والشتم، بطلتها سيدة أم لتلميذ بالمؤسسة المدكورة، وعلى إثر هذا الحادث أصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالجديدة بيانا تضامنيا، حصلت جريدة “أصوات” على نسخة منه، وجاء فيه.

 

واكب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالجديدة بقلق شديد ما تعرضت له مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية بالثانوية التأهيلية شعيب الدكالي من طرف إحدى الأمهات التي استباحت حرمة المؤسسة، وكالت للعاملين بها سيلا من الشتائم والسباب وصل حد التهديد.

 

إثر ذلك، عقد المكتب الإقليمي إجتماعا طارئا يومه الأربعاء 13/10/2021 لتدارس تطورات هذا الملف وبحث سبل الحد من هذه الظواهر التي أصبحت تعاني منها المؤسسات التعليمية بالإقليم، مما يؤثر على السير العام لهذا المرفق العمومي ويمس السلامة الجسدية للعاملين بها.

 

وبعد نقاش جاد ومسؤول، أعلن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالجديدة عن:

– تضامنه اللامشروط مع كل الأطر العاملة بالثانوية التأهيلية أبي شعيب الدكالي.

– رفضه المطلق لهذه الممارسات التي تهدد سلامة وأمن نساء ورجال التعليم.

– دعمه المبدئي لكل الأطر العاملة بهذه المؤسسة ومساندته لكل الأشكال النضالية لإعادة الإعتبار لهم و غيرهم من الشغيلة التعليمية بالإقليم.

– تحميله المسؤولية الكاملة للسلطات المحلية وللمديرية الإقليمية في حماية نساء ورجال التعليم داخل المؤسسات التعليمية وفي محيطها.

– دعوته للمجتمع المدني وكل القوى الحية بالإقليم للدفاع عن المدرسة العمومية والعاملين بها.

تعليق 1

التعليقات مغلقة.