أكادير تستضيف المهرجان السينمائي الدولي للفيلم الشهر المقبل

ج بوهني

ج بوهني

تستعد مدينة أكادير لإحتضان الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن “سيني ارت اكادير”، ; و الذي سينظم خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و 22 نونبر المقبل ،  في دورة ستكون رقمية خالصة “مئة في المئة”.

 

و أوضح البلاغ الذي أصدرته اللجنة المنظمة ، أن هذه الدورة ستنظم تحت شعار “الفن و النقاهة”، و أنها تروم إلى خلق تبادل ثقافي و تعزيز أواصر التواصل و التفاعل بين الثقافات العالمية عبر مخرجي ومبدعي الأفلام المغربية والأجنبية الحاضرة في النهرجان ، وكذا اسكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة ، ودعم المواهب السينمائية الشابة. 

 

وأفاد نفس  المصدر ، أن هذه التظاهرة الفنية سيتابعها الجمهور عبر المنصة الرقمية الخاصة بالمهرجان ، و أيضا عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي ، و أنها ستعرف تنظيم مسابقة رسمية للأفلام القصيرة و أخرى للأفلام الوثائقية الطويلة التي ستمثل فيها مختلف قارات العالم ، مؤكدا أن الدورة ستعرف تنافس ثلاثون فيلما للظفر بجوائز هذه التظاهرة الفنية .

 

و أشار ذات البلاغ ، أن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة لهذه الدورة سيترأسها  الممثل والمخرج المغربي “إدريس الروخ” و ستتكون من كل من المخرج العماني “مار ابراهيم” ، والمخرج والناقد السينمائي الإسباني “خافيير مارتنيز” ، والمخرج البرتغالي “كارلوس كويلهو”، والمخرج المغربي “محمد اليونسي” ، والكاتب المغربي “محمد لعروسي” .

 

أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فسيترأسها المخرج المغربي “حكيم نوري” ، و ستضم في عضويتها كلا من المخرج التونسي “سليم بلهيبة” والمخرج المصري “حازم متولي” . والممثلة المغربية “زهرة نجوم” ، والمخرجة الفرنسية “ايلودي لاشو” والفنانة التشكيلية البانامية “ميشيل هارت” .

التعليقات مغلقة.