إدانة فعاليات المجتمع المدني ببرشيد ما تتعرض له عائلة “ريمي”

أدانت التنسيقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد، ما أسمته بأشكال “التضييق و الترهيب و التهديد، التي طالت ورثة “ريمي”، شاجبة الاعتقال الذي طال سيدتين من ورثة “ريمي” ، معبرة عن تضامنها المطلق مع الضحايا.

  

جاء ذلك في سياق بيان صادر عن التنسيقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد و التي أدانت ما وصفته بكل أشكال “التضييق و الترهيب و التهديد” التي يتعرض لها ورثة “ريمي”، و التي كان آخرها الهجوم على مسكنهم بدوار “الشباكة”، بجماعة المباركين الذي يأوي والدتهم التي تبلغ من العمر حوالي 80 سنة.

 

كما استنكر البيان عدم انصاف العائلة من طرف المحكمة ، شاجبة ما أسمته “الاعتقال التعسفي” الذي طال سيدتين من ورثة “ريمي” وصفت ب “الواهية والمفبركة” لثنيهم عن الاستمرار في الدفاع عن أرضهم، معربة عن تضمنها المطلق و اللامشروط مع كل الاشكال النضالية و المشروعة التي سيخوضها الضحايا دفاعا عن حقوقهم وضدا على التعسفات والتهديدات التي تطالهم، وفق صيغة البيان، و إعمال المحاكمة العادلة و المنصفة.

 

جاء ذلم في سياق متابعة التنسيقية لقضية ما أصبح يعرف” بأرض المباركيين”، المتواجدة بدوار الشباكة بإقليم برشيد ، و ما يتعرضون له من تضييق و ترهيب و تسويف من خلال الترامي على منزلهم و أرضهم المتواجدة بنفس الدوار و العائدة لهم إرثا عن آبائهم و أجدادهم و التي يستغلونها منذ عشرات السنين.

التعليقات مغلقة.