المغرب لم يستهدف أي جزائري والجزائر ترغب في إشعال المنطقة و نحن لن ننساق وراءها و آخر القصاصات تتحدث عن تحرك عسكري جزائري

فتيحة بنسيدي

 

أفاد مصدر مطلع، يومه الأربعاء، لوكالة فرانس بريس إن المغرب لم ولن يستهدف أي مواطن جزائري، مهما كانت الظروف والاستفزازات.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن المملكة لن تنجر إلى حرب مع الجزائر، جاء ذلك تعليقا على ما وصفه بأنه “اتهامات مجانية”، بعد إعلان الرئاسة الجزائرية مقتل ثلاثة جزائريين في قصف نسب إلى القوات المسلحة المغربية في الصحراء المغربية، و آخر قصاصات الأنباء تتحدث عن تحرك عسكري جزائري. 

 

وقال ذات المصدر “إذا كانت الجزائر تريد الحرب فإن المغرب لا يريدها. المغرب لن ينجر إلى دوامة عنف تهز استقرار المنطقة”، مدينا “الاتهامات المجانية” التي تصرف ضد المملكة، مضيفا “إذا كانت الجزائر ترغب في جر المنطقة إلى الحرب من خلال استفزازات وتهديدات، فإن المغرب لن ينساق وراءها”.

 

وكانت كالة الأكاذيب الجزائرية التي يتحكم فيها نظام العسكر، قد أوردت في وقت سابق ، أن ثلاثة جزائريين قتلوا في قصف استهدف شاحنات تقوم برحلات بين موريتانيا والجزائر، ونسبته إلى المغرب.

 

ونقلت الوكالة عن بيان للرئاسة الجزائرية “تعرض ثلاثة رعايا جزائريين لاغتيال إثر قصف تعرضت له شاحناتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط و ورقلة في إطار حركة مبادلات تجارية عادية بين شعوب المنطقة”.!!!

 

وكانت الجزائر قد توعدت  في بيانها قائلة إن “اغتيالهم لن يمضي دون عقاب”، فيما نفى بيان صادر عن الجيش الموريتاني أن يكون هناك أي قصف بالمنطقة.

 

فيما تحدثت قصاصات أنباء غير مؤكدة عن تحرك عسكري جزائري على طول الحدود بين البلدين و نصب صواريخ روسية مضادة للطائرات. 

التعليقات مغلقة.