وفد من أمريكا اللاتينية يطلع على الدينامية التنموية

فتيحة بنسيدي

حل، اليوم الخميس، بالعيون نواب من أمريكا اللاتينية، أعضاء في المؤسسة العالمية الإفريقية – اللاتينية، للاطلاع عن قرب على دينامية التنمية السوسيو-اقتصادية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

وصرح رئيس المؤسسة العالمية الإفريقية – اللاتينية، أنطونيو يلبي أغيلار، خلال مباحثات مع والي جهة العيون – الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، أن الزيارة تروم تعزيز أسس التبادل والتفاهم بين المملكة وبلدان أمريكا اللاتينية.

 

وتهدف هذه الزيارة، التي تتزامن مع تخليد الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والتجارية والثقافية بين بلدان أمريكا اللاتينية والمغرب.

 

واستعرض والي الجهة المراحل التاريخية والتطورات الأخيرة لملف الصحراء المغربية، مؤكدا أن مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية يظل الحل الواقعي الوحيد لهذا النزاع الإقليمي المصطنع.

وأبرز رئيس المجلس الجماعي للعيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، أن النموذج التنموي مكن من تغيير وجه الأقاليم الجنوبية من خلال إنجاز العديد من الأوراش الكبرى.

 

كما ذكّر السيد ولد الرشيد بالاستثمارات الكبرى التي أطلقتها الدولة منذ استرجاع الصحراء المغربية بعد المسيرة الخضراء في 1975، بهدف الارتقاء بمستوى عيش الساكنة وتسريع معدل النمو الاقتصادي في الجهات الجنوبية للمملكة.

 

والتقى أعضاء الوفد، أمس الأربعاء بالرباط، رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، من أجل بحث تعزيز العلاقات بين البرلمان المغربي ونظرائه من أمريكا اللاتينية.

التعليقات مغلقة.