احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف وبالذكرى 46 للمسيرة الخضراء احتفلة جمعية تاومات للتضامن والتنمية ببوعرفة

نظمت جمعية تاومات للتضامن والتنمية ببوعرفة , أمسية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف , وبالذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة يوم الاحد 7 نونبر 2021 بمركب الشباب بوعرفة.

 

وقد تم اتخاد شعار ” نبينا قدوتنا ” عنوانا للنسخة الثانية من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لهذه السنة, ونظرا للظروف الوبائية , وما تفرضه الإجراءات الصحية فقد تم اختصار , واقتصار الحفل على عدد محدود من الحضور , وتم تقسيم النشاط الى جزء خاص بالنساء , واخر بالرجال .

 

انطلقت الأمسية على الساعة الرابعة مساء بآيات بينات من الذكر الحكيم , تلاها النشيد الوطني , ليتناول الكلمة السيد رئيس الجمعية الذي رحب بالضيوف , وخاصة فرقة ” الكاس حلو ” النسائية التي جاءت من واحة فجيج لتنشيط هذه الأمسية , وتحدث عن أهداف ودواعي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف , مؤكدا على أهمية مدارسة سيرته عليه السلام , وتذكير الناس بها , وربطهم بالرسالة المحمدية , ونقل ذلك الى الناشئة .

 

كما تحدث عن الذكرى 46 للمسيرة الخضراء منذ اعلان جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني عن تنظيم المسيرة الخضراء المظفرة التي كانت حدثا متميزا , حيث تم استرجاع الأراضي السليبة بطريقة سلمية , الى مسيرة النماء , والرخاء , والتنمية في الأقاليم الصحراوية في ظل الحكم الرشيد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي جعلها ورشا تنمويا مفتوحا .
وبعدها تم عرض فقرات البرنامج الذي تضمن لوحات تعبيرية خاصة بالمناسبتين , شارك فيها براعم الجمعية , والقصائد , والأمداح التي اتحفت بها مجموعة الكاس حلو الحضور .

كما تم تخصيص فقرة لتوزيع الجوائز على المشاركين في مسابقة التجويد عن بعد التي نظمتها جمعية الصباح للأعمال الاجتماعية , والثقافة والتنمية.

 

وموازاة مع هذا النشاط الذي كان مخصصا للنساء , تم تخصيص الفقرة الليلية للرجال حيث تم قراءة الامداح النبوية الجماعية , وبعض الكلمات , والدروس الخاصة بالمناسبتين .كما تم تنظيم حفل عشاء على شرف الحضور .

التعليقات مغلقة.