مجلس جماعة  “امليلي” بالداخلةو حرارة في عز البرد ما بين الرئيس و المعارضة

أخبار “أصوات” من الداخلة /  خردي لحسن        

 

كان مجلس جماعة  امليلي بالداخلة على موعد مع صفيح ساخن اشتعل بين الرئيس والمعارضة  التي تتهمه بعدم احترام القانون و عدم تطبيق دورية وزير الداخلية الداعية إلى انتهاج سياسة التقشف في التدبير عبر ترشيد النفقات و تجاوز منطق الاعتماد على التوقعات الجزافية خلال وضع ميزانية 2022. 

 

وحسب مصادر مطلعة فإن ما أثار  غضب المعارضة هو اكتشافهم سعي رئيس جماعة امليلي إلى تطبيق منطق الإقصاء في حقهم من عضوية اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية المخصصة لفريق المعارضة بالجماعة، وذلك  من خلال تعيين أحد الأعضاء المحسوبين على الأغلبية لرئاستها، وهو ما لا يتماشى مع النظام الداخلي للمجلس  الذي يمنح للمعارضة حق رئاسة اللجنة الدائمة .

ووفق نفس المصدر فإن نية رئيس المجلس تتجلى في إقصاء المعارضة من عضوية و رآسة إحدى اللجان الدائمة  ضدا على مبدأ الديمقراطيةالتشاركية التي ينص عليها الدستور، و هو ما  جعل المعارضة تحتج على عدم تطبيق ما اتى به الباب 46 و 49 من القانون الداخلي لمجلس الجماعة .

 

وقد رفع فريق المعارضة بمجلس جماعة امليلي ملتمسا إلى والي جهة الداخلة وادي الذه، السيد  لامين بنعمر، من أدجل إجبار الرآسة على احترام النظام الداخلي .

 

التعليقات مغلقة.