الشماعية: مطرح النفايات البلدي أدخنة تزكم الأنوف.ومطالب الساكنة بنقله وسط صمت المسؤولين.

إقليم اليوسفية – علي إيكوديان

تستمر الأدخنة الملوثة في محاصرة العشرات من السكان بحي الدرب الجديد والسويقة والقشلة، إثر اشتعال النيران بشكل متكرر في المطرح. وتسريب روائح كريهة إلى سماء الأحياء المجاورة له وثانوية القدس، مما أحدث تلوثا خطيرا في المدينة.

 

ويخشى السكان من شيوع أمراض تنفسية في ظل استمرار النيران بالمزبلة وانبعاث الدخان الملوث منها واجتياحه لمنازلهم، وكذا خشية من هذه الأدخنة التي تأتي بها الرياح كل صباح حتى حجرات الدراسة بثانوية القدس التأهيلية.

 

وجراء هذا الوضع السيئ يطالبون بوضع حد لهذه النيران التي باتت تقلقلهم وتقض مضجعهم، أو نقل هذا المطرح صوب مكان أخر بعيدا عن الأحياء السكنية، والمدارس.

وعلاقتا بالموضوع، وفي الاجتماع الأخير الذي نظم بعمال اليوسفية والذي حضره السيد سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، والذي نوقش فيه التصميم الجهوي لإعداد التراب بإقليم اليوسفية، حيث أثار رئيس المجلس الإقليمي السيد عبد المجيد العزوزي، موضوع المطرح العشوائي بالشماعية، أمام رئيس الجهة، وذكر معاناة الساكنة مع هذه الأزمة.

 

ويحمل السكان المجلس البلدي فيما يجري، حيث هو المسؤول عن الأحياء وعن المزبلة وهو الذي عليه العمل بمراقبة ما يجري بالمدينة، على حد تعبيرهم.

التعليقات مغلقة.