عاجل…إيداع نائب سابق لعمدة مراكش سجن الوداية

مراكش / السعيد الزوزي

مراكش / السعيد الزوزي

علمت “جريدة أصوات”، من مصدر مطلع أن الغرفة التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قررت، عشية يومه الاثنين 15 نونبر الجاري، تأخير البث في ملف محاكمة النائب السابق لعمدة مراكش “حميد الشهواني” و شخصين آخرين في حالة اعتقال في قضية تتعلق بالنصب و الاحتيال واستغلال النفوذ، …. الى غاية الاثنين المقبل ،وإيداعهم سجن “الوداية” بمراكش.

 

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، قد احالت “الشهواني” و من معه على وكيل الملك، للاشتباه في تورطهم في عملية تتعلق النصب و الاحتيال و استغلال النفوذ، بطلب فائدة مالية من أجل الحصول على قرار لصالح شخص آخر من السلطة أو الإدارة ، مستغلا بذلك نفوذه الحقيقي او المفترض وعدم التبليغ عن جريمة يعلم بظروف حدوثها .

 

هذه العملية جاءت على إثر شكاية تقدمت بها مصالح ولاية جهة مراكش آسفي، ممثلة في شخص قسم الشؤون الداخلية، الى أن النيابة العامة بعد اذن من المصالح المركزية لوزارة الداخلية، عقب توصلها بفيديو يوثق لعملية رشوة بقيمة (30 الف درهم)، حيث أظهر هذا الأخير، تسلم النائب السابق للعمدة” الشهواني” مبلغ ( 20الف درهم)، من سيدة وعدته بتسليمه ما تبقى من المبلغ، وذلك للتوسط لها في تشغيل ابنها كعون سلطة.
                                

التعليقات مغلقة.