منظمة الصحة العالمية تُطلق اسم “أوميكون” على المتحورة الجنوب إفريقية

أطلقت منظمة الصحة العالمية، خلال اجتماعها المنعقد ،اليوم الجمعة، اسم “أوميكرون” على المتحورة الجديدة لكوفيد-19 التي تم رصدها لأول مرة في جنوب إفريقيا “، و التي خلقت جوا من القلق على الصعيد العالمي.

 

وفي هذا الصدد ، قالت مسؤولة إدارة الوباء في المنظمة، ماريا فان كيركوف، “نعلن اليوم أن بي.1.1.529 متحورة مقلقة” وأنها “تسمى أوميكرون”.

 

في المقابل، أوضحت المجموعة الاستشارية الفنية المختصة بمراقبة تطور الفيروسات ، و دراسة خصائصها ، أنه “تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن المتحورة بي.1.1.529 لأول مرة من قبل جنوب إفريقيا في 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2021″ مضيفة أنها تحتوي “على عدد كبير من الطفرات، بعضها مقلق”.

 

يشار إلى أنه تم رصد أول حالة إصابة بهاته المتحورة في جنوب إفريقيا من خلال عينة أخذت في 9 تشرين الثاني/نوفمبر، لترتفع عدد الإصابات في جنوب إفريقيا بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة و تنتقل لمجموعة من الدول ضمنها “بوتسوانا” ، كما تم حالة أخرى في فلسطين المحتلة لدى شخص عائد من “مالاوي” ، إضافة إلى بلجيكا و “هونغ كونج”

 

المسؤولة عن إدارة الوباء قالت في معرض تعقيبها على موجة القلق التي تغزو العالم “نتفهم قلق الناس، والأمر الجيد أننا نتوفر على أنظمة مراقبة في جميع أنحاء العالم لاكتشاف هذه المتحورات بسرعة كبيرة”، داعية الجميع إلى اتباع التدابير الوقاية و الاقبال على التطعيم بشكل كبير .

التعليقات مغلقة.