أكادير : انطلاق النسخة الأولى من الأيام الترويجية “Agadir Souss Massa Days

السياحة في أكادير ما بعد الجائحة

انطلقت ، يوم أمس الجمعة ، النسخة الأولى من “الأيام الترويجية أكادير سوس ماسة”، و المنظمة بمبادرة من المجلس الجهوي للسياحة بأكادير سوس ماسة.

 

وتعتبر هذه التظاهرة، التي تنظم تحت شعار “الاحتفال بوجهة أكادير سوس ماسة”، مناسبة لاستعراض إنجازات المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة، وكذا عرض استراتيجية ما بعد مرحلة كورونا و الرامية إلى تعزيز وجهة أكادير سوس ماسة.

 

وفي سياق متصل ، أكد المندوب الجهوي للسياحة بأكادير، نور الدين بورشيش، في تصريح صحافي لوسائل الإعلام، أن هذه التظاهرة هي مناسبة لتدارس العديد من المواضيع المرتبطة بالقطاع السياحي خاصة الاكراهات المتعلقة بجائحة كوفيد 19 وتأثيرها على القطاع .

 

و أشار أيضا أنه تم تدارس سبل تأهيل المهن السياحة باعتبارها محددا أساسيا في النهوض بالقطاع، مشيرا إلى أن تأهيل العنصر البشري يعد رافعة أساسية في الإقلاع بالقطاع وتأهيله .

 

و للإشارة فقد عرفت هذه التظاهرة من “الأيام الترويجية أكادير سوس ماسة”، على الخصوص، تنظيم أربعة موائد مستديرة بمشاركة فاعلين على المستويين المحلي والجهوي في قطاع السياحة.

 

وأوضح المشاركون في الجلسة الأولى، التي تمحورت حول “إعادة إنعاش السياحة بعد كوفيد، الترويج والتنافسية”، أن السنتين الماضيين كانتا صعبتين على القطاع السياحي، مع تكيف دائم للمهنيين في القطاع، وتغيير في عقلية السياح، مشيرين إلى أنه حان الوقت لإعادة إنعاش القطاع والترحيب بالسياح مرة أخرى .

 

وسلطت الجلسة الثانية التي تمحورت حول “مخطط التنمية السياحية لمدينة أكادير وجهة سوس ماسة” الضوء على قطاع السياحة الذي يحتاج إلى تأهيل متواصل يرتبط بتنمية سوس ماسة، مشيرة إلى أن الجهة تشهد حركية وتحسنا من أجل تقديم إطار دائم لاستقبال أفضل للسياح .

 

فيما تمحورت الجلسة الثالثة المخصصة لـ “حصيلة إنجازات المجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة ومخطط العمل لسنة 2022” للجهود التي قدمها المجلس منذ بداية الأزمة الصحية الصحية، من أجل اقتراح إجراءات ملموسة للمهنيين بالقطاع للرفع من جاذبية الجهة .

اما بالنسبة للجلسة الرابعة، والتي تمحورت حول “إعادة تأهيل المهن السياحية والنهوض بها”، فقد ناقش خلالها المشاركون تأثيرات الأزمة الصحية التي طرحت العديد من الإشكاليات وحاجة تكييف القطاع وخاصة المهن السياحية مع الوضع القائم.

 

يذكر أن هذه الجلسات التي تدخل في إطار الأيام الترويجية لجهة أكادير سوس ماسة، بثت على قناة المجلس الجهوي للسياحة على اليوتيوب  من أجل السماح لعدد أكبر من المهتمين بالقطاع السياحي بمتابعة محتوياتها .

التعليقات مغلقة.