تقنية الحساب الذهني “السوربان” عنوان الدورة التكوينية لفائدة أساتذة السلك الابتدائي بالداخلة

أخبار أصوات من الداخلة : خردي لحسن

أخبار أصوات من الداخلة : خردي لحسن

 

 

 نظمت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة، تحت اشراف السيدة مديرة الاكاديمية، فعاليات الدورة التدريبية، بتنسيق مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين حول تقنية الحساب الذهني السوربان  لفائدة أساتذة المستوى الرابع والخامس ابتدائي وذلك يومي 10و 11 من دجنبر الجاري .

 

تطبيقا لمشروع القانون الإطار 17- 51  لمنظومة التربية والتكوين، خاصة المشروع رقم 9 المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي في الشق المرتبط بتدريس العلوم والرياضيات،

و للإشارة فقد تم تأطير هذه  الدورة التكوينية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين  من طرف الأستاذ “يوسف بريء” بصفته مؤطرا في الحساب الذهني، والمدير التربوي  لمدرسة “محمد الخامس” بحي مولاي رشيد .  

 

 ومن بين أهداف هذه الدورة التكوينية التي استفاد منها 25 أستاذ(ة) تعريف المشاركين على تقنية الحساب الذهني، و على مزاياه القائمة على تنمية المهارات التحليلية للمتعلمات والمتعلمين بتركيب الأرقام، ويزيد من قدرته على التحليل والاعتماد على الذاكرة الرقمية ، بالإضافة إلى إزالة عقدة مادة الرياضيات ، وزيادة حبه لهذه المادة، كما يعمل على زيادة ثقته بنفسه، وذلك بعد اكتسابه القدرة على القيام بحل عمليات حسابية مكثفة تفوق الآلة الحاسبة ودون الحاجة إليها، بالإضافة إلى تقوية قدرته على التركيز  والرغبة والإقبال على التحصيل العلمي وتنمية مهارات الإدراك والفهم  وسرعة الكتابة والقراءة .

وقد عرفت الدورة التكوينية تجاوبا وتفاعلا كبيرين، و كانت كذلك فرصة لتبادل الخبرات والتجارب في صفوف المستفيدين، عبر تطوير الملكات العقلية لديهم، وتطوير قدراتهم وتحفيزهم لإرساء تقنية الحساب الذهني في انتظار تعميمه على جميع المؤسسات التعليمية بمساهمة من شركاء المنظومة. و ختاما لهذه  الدورة تم توزيع شواهد المشاركة في التكوين على جميع المشاركين .         

التعليقات مغلقة.